وطنية

معطّلون عن العمل: إيقافات وهرسلة..وأمنيون نعتونا بـ'من ورا البلايك' (صور)

أكد علي أفضال منسّق ولاية تونس لتنسيقية "الانتداب حقي" لموزاييك اليوم الخميس 27 ماي 2021 أن المعطلين عن العمل المحتجين في ساحة باردو تعرضوا إلى عنف مادي ولفظي مفرط وإلى هرسلة من قبل الأمنيين، بلغت حد إيقاف 3 معطلين وهم اليوم رهن الإيقاف.

وقال علي أفضال أن 'الإهانات والهرسلة' حسب وصفه، وصلت حد نعت عدد من المحتجين بـ'جايين من ورا البلايك'، مشيرا إلى أن عددا من المعطلين عن العمل يتواجدون حاليا أمام المحكمة الابتدائية بباب بنات للمطالبة بإطلاق سراح الموقوفين.

وتابع أن الأمنيين عمدوا إلى إجبار المحتجين على مغادرة ساحة باردو واقتادوهم إلى محطات النقل بباب سعدون وباب عليوة وأجبروهم على الصعود داخل حافلات لمغادرة العاصمة، قائلا إنهم تعرضوا إلى هرسلة وإلى اعتداءات لفظية وجسدية وإلى الاستفزاز.

 

ويذكر أن عددا من المعطلين عن العمل من أصحاب الشهائد الذين تجاوزت بطالتهم 10 سنوات ينفذون سلسلة من التحركات الاحتجاجية مؤخرا للمطالبة بتفعيل القانون المتعلق بانتدابهم.

وشدد المحتجون على ضرورة تفعيل القانون الذي تمت المصادقة عليه بتاريخ 13 أوت 2020 وينص على انتداب أصحاب الشهائد المعطلين الذين تجاوزت بطالتهم الـ 10 سنوات، مؤكدين أنهم ملّوا الإقصاء والمماطلة .

من جهتها، استنكرت التنسيقية الوطنية "الانتداب حقي" في بلاغ التعامل الأمني مع المعطلين عن العمل المحتجين بساحة باردو، على غرار استعمال القوة والغاز مسيل للدموع والعنف المادي إلى جانب سياسة العنصرية تجاه بعض الولايات من طرف بعض الأمنيين وسياسة الترهيب النفسي للمحتجين، حسب نص البلاغ.

وأكدت التنسيقية أنها ستواصل نضالاتها 'كلّف ذلك ما كلفها'، وفق المصدر ذاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock