ثقافة

منجي العوني: كثيرون أزعجهم ظهوري.. والأمين نهدي ندم على ما قاله في حقي (فيديو)

حلّ الفنان المنجي العوني ضيفا على برنامج ''رمضان شو'' الثلاثاء 20 أفريل 2021 للحديث عن دوره في سلسلة ''كان يامكانش'' التي تُبثّ على القناة الوطنية الأولى. كما كان الحوار فرصة للعودة على مسيرته وغيابه عن الأعمال التلفزية طيلة أكثر من 10 سنوات بعد النجاحات  الساحقة التي حققها في التسعينات خصوصا. 

وقال منجي العوني إنّه تمّ تغييبه من التلفزة بسبب صراحته ولأنّه ''سليط اللسان''، مؤكّدا أنّه يبقى ممثلا كبيرا وقامة فنية في مجال الكوميديا.  وأشار إلى أنّ مشاركته في الأعمال الدرامية في التلفزة التونسية اقتصر على مسلسلينـ مضيفا أنّ اشراف الوكالة الوطنية للنهوض بالإنتاج السمعي البصري  على الإنتاج الدرامي حمل معه  الكثير من المحاباة''

 

وأكّد أنّ مسيرته الفنية تشهد على قيمته وأنّه استحقّ النجاح والشهرة التي حظي بهما، مؤكّدا أنّه وعدد آخر من الممثلين، على غرار نور الدين بن عيّاد الذي عمل معه في عدة أعمال مشتركة،  كانوا مؤثرين جدّا في الجيل الجديد من الكوميديين.

 

وقال منجي العوني إنّ التلفزيون لم يصنع نجوميته، وإنّما كان نجما قبل أن يطلّ على الجماهير عبر الشاشة الصغيرة. وأضاف أنّ النجاح استحقه بعمله ولا يدين به لأحد. مضيفا أنّه ''اذا كان هناك فضل لنجيب الخطاب فهو أنّه منحنا مساحة كبيرة في التلفزيون''.

 

وتابع ''الضحك شاربو شربة ماء نخدم في المسرح ملي عمري 9 سنين… نحنا الأصل وهوما سلعة مضروبة''

 

وأشار منجي العوني إلى أنّ عمله في التلفزيون لم يكن ليؤمن له عيشا كريما ولذلك كان مضطرا للعمل في الحفلات الخاصة، إلى جانب ما يقدّمه في المسارح. 

 

وأبدى ضيف ''رمضان شو'' استياءه مما أبداه العديدون من انزعاج من عودة ظهوره الإعلامي في عدد من القنوات التلفزية، مشددا على أنّه لطالما كان يتعرّض إلى العرقلة طيلة مسيرته، مؤكدا في المقابل أنّه لم يكن يعمل على عرقلة أحد، حسب قوله.

 

من جهة أخرى أكّد المنجي العوني أن لا خلاف له مع الأمين النهدي، مجددا قوله ''الأمين انسانيا مش باهي''، معبّرا عن استياءه مما قاله بخصوص عمله ''المولدي البناي''.  وتابع قوله: '' الأمين في قرارة نفسه يعرف اني ممثل كبير وأعتقد انو ندم على ما قاله في حقي''.
 

وأكّد أنّ مسرحية "المولدي البناي لم تكن فاشلة ولكن هناك من عمل على عرقلة نجاحها، وفق تأكيده، متّهما في الأثناء وسائل الإعلام بالضلوع في ذلك. 
 

وقال في نفس السياق "أكبر فساد موجود في الفنّ والفساد في الفنّ والإعلام هو الي هزّ البلاد إلى الوضع الحالي.. في كل تلفزة فمّة عصابة تدافع على مصالحها "

 

لا خلاف بيني وبين نور الدين بن عيّاد

 

وحول عدم ظهوره في أعمال مشتركة مع نور الدين بن عيّاد الذي عرف معه نجاحات كبيرة، على غرار السلسلة الهزلية ''خاطيني'' قال المنجي العوني إنّه لا خلاف بينه وبين نور الدين بن عيّاد.
 

وعن دوره في سلسلة ''كان يا ماكانش''  أبدى العوني سعادته بالمشاركة في هذا العمل، كما أثنى على المشرفين عليه سواء في الإخراج أو كتابة السيناريو وغيرها من الجوانب الفنية التي جعلته عملا ناجحا حسب تصريحه. 

كما أثنى على عدد من الأعمال الدرامية التي تُبثّ حاليا على القنوات التونسية على غرار مسلسل "الفوندو" و"الحرقة" و"أولاد الغول".

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock