وطنية

المشيشي يستقبل مرشحة تونس لمنصب مفوض التعليم في الإتحاد الإفريقي

استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الاثنين 05 أكتوبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة هاجر قلديش مرشحة تونس لمنصب مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مفوضية الاتحاد الافريقي التي كانت مرفوقة بنائلة شعبان عميدة كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس. 

وعبّر هشام مشيشي عن دعم الحكومة المطلق لترشح ممثلة تونس لهذا المنصب الهام وتوفير كل سبل النجاح، كما أكد وقوفه إلى جانب كل كفاءات تونس العلمية والأكاديمية التي من شأنها أن تروّج لصورة مشرفة لبلادنا في الخارج. 

من جانبها عبّرت هاجر قلديش مرشحة تونس لمنصب مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مفوضية الاتحاد الافريقي عن شكرها وامتنانها لرئيس الحكومة مؤكدة عزمها الوصول إلى هذا المنصب الهام قصد تعزيز مكانة المرأة التونسية ومزيد اشعاعها دوليا من خلال تقلدها لمناصب قيادية وريادية.
وتجدر الإشارة ان هاجر قلديش متحصلة على شهادة الاستاذية في العلوم القانونية وشهادة الدراسات المعمقة في القانون العام والمالية العمومية ودكتوراه دولة في القانون الدولي العام من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس (جامعة قرطاج). وهي عضو منتخب في لجنة الاتحاد الافريقي منذ سنة 2015 وعضو فريق الإصلاح المؤسساتي للاتحاد الافريقي منذ سنة 2017.

علما وان مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في مفوضية الاتحاد الافريقي يعمل تحت السلطة المباشرة لرئيس المفوضية ويكون مسؤولا عن دفع تنفيذ سياسات وبرامج واستراتيجيات التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار بما يتماشى مع تطلعات اجندة 2063 والخطط المرتبطة بها على المدى المتوسط والاطر القانونية والسياسة القارية الرئيسية الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock