ميدي شو

إتهام الديوانة بالتواطؤ في ملف 'نفايات إيطاليا': العميد ريم حوات تردّ (فيديو)

أوضحت العميد في الديوانة ريم عمروني حوات أنّ الشركة التي ورّدت النفايات من إيطاليا، صرّحت بأنّ محتويات الحاويات هي فضلات بلاستيكية متأتية من التصنيع ووصلت البضاعة يوم 26 ماي 2020، ووقع إيداع التصريح الديواني يوم 9 جوان وطلبت المصالح الجهوية للديوانية موافقة الجهات المعنية وتحديدا وزارة البيئة قبل الرفع.

وأضافت في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020، أنّ المصالح الديوانية تلقت الموافقة من الوزارة المذكورة وبدأ الرفع الذي تواصل إلى غاية 24 جوان.

وأكّدت العميد انّ التوصيف الذي تم من طرف عون الديوانة حول محتوى الحاويات أثار الشكوك بأنّها ليست فضلات بلاستيكية، فقرّرت الديوانة مراسلة وزارة البيئة سنراسل وزارة البيئة خاصة بعد قدوم

حاويات أخرى، وتمت دعوة جميع الهياكل المعنية في جلسة يوم 8 جويلية وبعد ها تمت مراسلة المصالح الجهوية للديوانة في سوسة وأعلمناهم بضرورة مراسلة المورد والطلب منه بإعادة تصدير الحاويات لكن التعطيل تم بسبب العرائض التي تقدّم بها محامي الشركة .

وبيّنت ضيفة ميدي شو أنّ القانون التونسي لا يمنع توريد الفضلات البلاستيكية وأنّه اجتهاد من الديوانة تتم المطالبة بموافقة من الوزارة.

وأكّدت تعهّد الإدارة العامة للديوانة بالملف بعد ثبوت أنّ محتوى النفايات منزلية وليست بلاستيكية وستلجأ إلى المحكمة، حسب قولها.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock