ميدي شو

المغيربي: حكومة المشيشي ليست مسؤولة عن الوضع الاقتصادي المتردي (فيديو)

اعتبر النائب عن قلب تونس جوهر المغيربي خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم 17 نوفمبر 2020،  أنّ قرارات حكومة هشام المشيشي لها انعكاس اجتماعي واقتصادي، لكنّها في نفس الوقت ليست مسؤولة عن ما آل إليه الوضع الاقتصادي للبلاد، قائلا: "نحن لم نحاسبها على تطور العجز الذي وصل إلى 13.7% ولا على عدم توفير مواطن شغل ولا على عدم وجود قيمة مضافة في الاقتصاد".

وأكّد المتحدّث أنّ الاقتصاد لا يخلق مواطن شغل ولا يصنع قيمة مضافة، وذلك نتيجة جملة السياسة التي تمت ممارستها إلى حدود سنة 2019.

وأضاف أنّه، انطلاقا من الميزانية التعديلية، يجب بسط كلّ المشاكل الاقتصادية على طاولة النقاش والعمل على إصلاحها، بما في ذلك إدراج الأسباب التي أدّت إلى تفاقم العجز في قانون المالية التعديلي بغاية تشخيصها بطريقة صحيحة، قائلا: " كفانا هروبا… سياسة الهروب من المسؤولية أو من التقييم الصحيح يزّي منها… يلزم نحطوا النقاط على الحروف".

وفي الختام، نبّه المغيربي إلى ضرورة التفاهم والتوافق للتمكن من تدارك الوضع الحالي والنهوض بالاقتصاد، معتبرا أنّ التشاور في كل النقاط التي طرحتها كتلة قلب تونس، مع جميع الأطراف بما في ذلك الحكومة سيفضي إلى حلّ جذري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock