وطنية

مشروع ' أنا بديت ' في نسخته الثانية يكرم الشباب المبدع (فيديو)

أعلنت وزيرة العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني ثريا الجريبي، اليوم 4 ديسمبر 2020، بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بتونس عن النسخة الثانية من مشروع "أنا بديت"، وذلك في اطار المشروع الوطني ''عزيمة'' وبهدف تعزيز قيم حقوق الانسان.

ويندرج هذا المشروع في اطار التصدي لفيروس كورونا ويتفرع إلى 4 مراحل، تتمثل الاولى في العمل الميداني عبر القيام بزيارات ميدانية وتجميع وتوزيع الكمامات والمرحلة الثانية تتمثل في تحسيس المواطنين بضرورة تطبيق البروتوكول الصحي أما المرحلة الثالثة فهي مرافقة الفئات الهشة واصحاب الأمراض المزمنة وحاملي الإعاقات ومساعدتهم في تخطي ازمة الكورونا.

أما المحور الرابع يقوم على تثمين جملة من المبادرات الشبابية التي ساعدت في التصدي لفيروس كورونا عبر ابتكارات تكنولوجية متطورة ساهمت في مساعدة المواطنين خلال الموجة الأولى لانتشار الفيروس. 

وذات السياق، أعلنت الجريبي عن فتح مسابقة وقبول ترشحات المبادرين من مختلف جهات الجمهورية ويتم التسجيل على الموقع الالكتروني الخاص بالمشروع وذلك داية من تاريخ اليوم وإلى غاية 27 ديسمبر 2020، وسيتم فيما بعد اختيار أحسن 5 مبادرات لتفوز بجوائز تشجيعية خلال موكب احتفالي يوم 2 مارس 2021.

ويشترط ان يكون المترشح بين 15 و35 سنة كما يجب أن تكون المبادرات المقترحة منجزة أو في طور الإنجاز وليست ذات هدف ربحي. 

وفي صورة تحسن الوضع الوبائي سيشارك الفائزون في هذه المسابقة في زيارة عمل الى سويسرا (جنيف) لاكتشاف مقر الأمم المتحدة وآليات تعزيز حقوق الانسان.

 

* بشرى السلامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock