وطنية

أعوان التخطيط والمالية في يوم غضب: لقد وقع السطو على مكتسباتنا..

أكد مختار الوحيشي الكاتب العام المساعد للجامعة العامة التخطيط والمالية في تصريح لموزاييك الإثنين 21 ديسمبر 2020 أنهم استوفوا كل محاولات  التفاوض مع  وزارة المالية لمدة ثلاث سنوات بخصوص تفعيل مطالبهم التي تم امضاءها من وزراء المالية السابقين والمكتب التنفيذي لإتحاد الشغل  وأبرزها النظام الأساسي لاعوان الهيئة العامة للجباية والمحاسبة العمومية والاستخلاص التي تم التفاوض بشأنه لمدة سنتين ونصف و لكن في ظل تعاقب الحكومات ووزراء المالية تعطل تفعيله.

استوفينا فرص التفاوض لثلاث سنوات.. 

وأوضح مختار الوحيشي أن هذا القانون جاء أثر المصادقة على الفصل 66 لقانون المالية  لسنة 2018 الذي يقر إحداث الهيئة العامة للجباية والإستخلاص لزيادة تعبئة موارد الدولة وحماية اعوان الاستخلاص للديون المثقلة مضيفا أن من طلباتهم أيضا  بعض المكتسبات التي وقع السطو عليها حسب وصفه منها منحة  المراقبة والاستخلاص لاعوان المراقبة الجبائية التي صرف منها الجزء الأول ولم يتم امضاء الأذن لصرف الجزء الثاني من وزير المالية الحالي.

ماضون في التصعيد بعد يوم الغضب

وبين أن من بين المكتسبات الأخرى منحة الاجراءات والتبليغ لعدول الخزينة التي جمدت لنحو سنة أشهر ولم يتم صرفها إلا يوم الجمعة الماضي واليوم بعد تأخير بأربعة أشهر حسب تعبيره.

وشدد الوحيشي  على  أنهم سيواصلون اعتصامهم انطلاقا من تحرك يوم الغضب اليوم أما مقر وزارة المالية والتخطيط والتنمية والاستثمار وفي كافة المكاتب التابعة للجامعة مشيرا الى أنه سيتم النظر في تنفيذ تحركات قادمة فور تقييم نتاىج يوم الغضب.

هذا وقد رفع المحتجون  شعارات منها "وزارة المالية فعل فعل قانون الهيئة" والقانون الأساسي حق  "ومتمسكون بحقنا في نظام أساسي يستجيب لطموحات  أعوان سلطة الجباية والاستخلاص ".

ويذكر أن  موزاييك حاولت أخذ رد من أحد مسؤولي الوزارة بخصوص اجتجاجات أعوانها  إلا أنهم رفضوا ذلك مؤجلين  الرد الي وقت لاحق .

هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock