ميدي شو

حجي: الغنوشي لا يدير المجلس.. وإنّما يدير تحالفاته ومصالحه (فيديو)

صرّح النائب عن الكتلة الديمقراطية والقيادي في التيار الديمقراطي نبيل حجي، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم 25 ديسمبر 2020، أنّ رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي يسيء إدارة البرلمان .

وأوضح: "ماعنديش مشكلة شخصية مع راشد الغنوشي لكنّه لا يحسن سير المؤسسة"، واعتبر أنّ "الغنوشي لم يعد له مكان في البرلمان، لأنّه لا يدير المجلس وإنما يدير تحالفاته ومصالحه". 
 
وأشار إلى الفصل الرابع من قانون المالية التعديلي، قائلا إنّ الكتلة طعنت فيه لكن لم يتم قبول الطعن، لأنّ هذا الفصل وضع على قياس نبيل القروي المهتم بالتهرب جبائي، وفق تعبيره.

"رئاسة المجلس لن تحقق في حادثة الاعتداء على أنور بالشاهد!"

قال نبيل حجي إنّه لن يقع التحقيق في الحادثة الإعتداء على النائب أنور بالشاهد، موضحا أنّ رئاسة المجلس تعهدت في بيانها بفتح تحقيق خلال ثلاث أيّام فقط، ولكن إلى حدّ الآن لم يتم اتخاذ أي إجراء.

واعتبر أنّ راشد الغنوشي ليس من مصلحته إدانة ائتلاف الكرامة، لأنّها ذراعه التي تقوم بما لا يمكنه القيام به، كالتهجم على رئيس الجمهورية أو الإعلام أو غير ذلك، قائلا: "ائتلاف الكرامة هي اليد التي لا يملكها لكن يستعملها".

وقال: "كان جاء خمم شويا.. 4 جمل ويتفض الموضوع، لكن للأسف ساعات يغيب العقل وقت اللي إنسان عنده محركات أخرى خلافا إلى العقل وإدارة الشأن العام.. وهو إدارة شأنه وإدارة شأن حلفائه".

وفي هذا السياق، أشار إلى أنّه منذ أكثر من شهرين تعرض نائب الكتلة الديمقراطية هشام عجبوني إلى اعتداء لفظي والتهديد من طرف النائب عياض اللومي، وتمّ تقديم مكتوب رسمي إلى رئاسة المجلس ولم يتم اتخاذ أي إجراء في الغرض، إلى حدّ الآن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock