ميدي شو

العيادي: ندعم المشيشي في خياراته.. ونشترك مع سعيد في محاربة الفساد (فيديو)

تحدّث فتحي العيادي الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم الإثنين 8 فيفري 2021، عن الأوضاع داخل الحركة، قائلا "لقد هدأت الأمور داخل الحركة، مهما اختلافنا لا بدّ أن نجتمع، ومن بين المواضيع التي نناقشها هو مؤتمر الحركة الذي لم نحدّد تاريخه بعد، لكن من المؤكد أنّه سيكون هذه السنة".
 
وعن تعطل مباشرة الوزراء الجدد لمهاهم وعدم دعوتهم لأداء اليمين الدستورية من رئيس الجمهورية، جدّد ضيف "ميدي شو" مساندة حركة النهضة لرئيس الحكومة هشام المشيشي في كلّ خياراته، وذلك "تقديرا من الحركة بأنّ المسار الذي ينتهجه قيس سعيد ليس في مصلحة البلاد".
 
كما جدّد في هذا السياق دعمه للتحوير الوزاري، داعيا هشام المشيشي إلى إجراء كلّ الاتصالات الضرورية لإيجاد حلّ لتعطّل مباشرة الوزراء الجدد لمهامهم.
 
وقال "نحن نترك الخيار لرئيس الحكومة هشام المشيشي، يمكنه المحافظة على وزرائه ويمكنه أيضا تغيير من هم محلّ جدل، وفي جميع الاحتمالات حركة النهضة تدعم المشيشي".
 
وأضاف "نحن نشترك مع رئيس الدولة في محاربة الفساد ومن يمارس الشأن العام أو يشرف عليه أن يكون نظيفا، هذه فكرة مهمة وأساسية ونلتقي مع رئيس الدولة فيها".
 
وأشار إلى أنّ عددا كبيرا من الرسائل التي وردت على رئيس الجمهورية للتأكيد على ضرورة دعوته للوزراء الجدد لأداء اليمين أمامه، لكنّه لم يردّ على أيّ منها، وهذا غير مفهوم وغير مبرّر، وفق تعبيره.
 
وأكّد فتحي العيادي في هذا السياق، أنّ مؤسسات الدولة يجب أن تتواصل في ما بينها وكان من المفترض أن تجيب رئاسة الدولة على الرسائل التي وردت عليها، مضيفا أنّ قيس سعيد كان يمكنه التحدّث بوضوح مع رئيس الحكومة قبل جلسة منح الثقة للوزراء الجدد، لكن خطابه كان عاما وغير دقيق ولا يمكن البناء عليه موضوعيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock