ميدي شو

الشفي: ألفة الحامدي أقالت نفسها بنفسها.. وهذا الملف أُغلِق (فيديو)

اعتبر الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم 23 فيفري 2021، أنّ الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية السابقة ألفة الحامدي "أقالت نفسها بنفسها"، مؤكّدا أنّ هذا الملف أُغلِق بالنسبة إلى الاتحاد ويجب التباحث حول كيفية إصلاح الناقلة الوطنية لا غير، وفق قوله.

ونفى الشفي تدّخل الاتحاد في إقالة الحامدي، قائلا "لسنا وراء إقالتها، هي التي سعت إلى إقالة نفسها بنفسها". وأضاف أنّ إعفاءها يعود إلى ما قامت به في الأيام القليلة الماضية، في علاقة بزياراتها إلى سفارات دون ترخيص من سلطة الإشراف، وفق قوله.

وأوضح أنّ الاتحاد لم يطلب أموالا من الخطوط التونسية، كما رُوّج عبر شبكات التواصل الاجتماعي مدفوعة الأجر، وفق تعبيره.

وقال إنّه كما جرت العادة، طالب بمستخلصات من أموال العمال التي يفترض أن تحوّل إلى الاتحاد، مضيفا "الاتحاد لم يطالب سوى بمعاليم منخرطيه، وعكس ما رُوِج فالاتحاد يدين للخطوط التونسية أموالا".

وفي سياق متصل، اعتبر الشفي أنّ "تونس مريضة والمرض طال أمده"، قائلا إنّ الاتحاد في حيرة كحال التونسيين.

كما عبّر عن إيمان اتحاد الشغل بضرورة إصلاح المؤسسات العمومية وإعادة هيكلتها، قائلا" نحن على قناعة تامة بأنّ هذه المؤسسة يجب أن تستعيد دورها، وذلك يمكن أن يكون من خلال النظر في طريقة اختيار الرؤساء المديرين العامين".

وتابع "هذا المرفق الاستراتيجي يجب أن يُحرّر من الأوامر والمناشير وكلّ ماهو بيروقراطي ومن شأنه أدّى إلى خنق المرفق العمومي وجعله عاجزا عن مواكبة التطورات التكنولوجية" وفق تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock