وطنية

عاشور : ''الإتفاق في مساره الصحيح و جلسات متابعة في العاصمة''

أكد رئيس الوفد الحكومي المكلف بمتابعة ملف التنمية بولاية تطاوين منصف عاشور لموزاييك ان مسار تنفيذ بنود الاتفاق مع الوفد المفاوض الممثل لولاية تطاوين في الاتجاه الصحيح إذ و بعد عدم التفاعل جهويا مع مقترح تقديم جلسة المتابعة من 5 مارس إلى 1 مارس تقرر عقد جلسات في العاصمة بداية الأسبوع القادم ستخصص لنقطتي التتبعات العدلية و التسريع في إسناد القروض بحضور كافة الاطراف المتداخلة و المعنية.

 

أما فيما يخص شركة البيئة فقد أكد رئيس الوفد ان محضر الجلسة جاهز و يتضمن نقاطا تتعلق بتفعيل قرار التصنيف و تأكيد تسديد الاجور في اجالها و الجدول الزمني لصرف المفعول الرجعي للزيادات بالنسبة للسنوات الماضية و لاينتطر الا الإمضاء من طرف الجانب النقابي و الجهوي و الوفد الحكومي.

 

وفي ما يتعلق بصندوق الاستثمار (80 مليون دينار) أكد عاشور ان وزارة المالية تعهدت في مراسلة الى والي الجهة بفتح خط التمويل والقيام بتنزيل القسط الأول في الأيام القادمة بحساب المجلس الجهوي.

أما فيما يخص المناظرات شدد عاشور على أن الوفد لايتحمل مسؤولية التأخير و يلتزم بالرزنامة التي تم الاتفاق عليها في جلسة 5 فيفري 2021 وقد تم الاتصال بالشركات المعنية و طلب منها التسريع في نشر النتائج. أ

 

وبخصوص انتداب 1000 عامل بشركة البيئة أكد رئيس الوفد أنه قد تم الانطلاق في عملية توجيه مختلف القائمات للمعتمديات بعد الفرز الاولي و من المنتظر أن تنطلق اللجان المحلية في الفرز بداية من اليوم.

 

من جهة أخرى شدد رئيس الوفد تواصل جلسات المتابعة بين الوفدين و سيحدد تاريخها بالتشاور بينهما مؤكدا أن تنفيذ كافة بنود الاتفاق الذي تم بعد انتظار 4 سنوات لن يكون الا بالحوار و بعيدا عن الاحتقان و التصعيد مع ضمان احترام الدولة لكافة تعهداتها حتى تضمن نقطة اللاعودة و الاستجابة لمطالب الشباب المهمش و العاطل عن العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock