كرة القدم

أورو 2020 : الصحافة تحيّي أطباءها..

شكّلت الأزمة القلبية التي تعرّض لها كريستيان إيركسن خلال مباراة الدانمارك و فنلندا الحدث الأبرز لثاني أيام بطولة أمم أوروبا حيث أولت الصحف الاوروبية الصادرة اليوم الأحد 13 جوان 2021 أهمية كبرى للموضوع. 

و عنونت صحيفة ماركا الاسبانية في افتتاحيتها الصادرة اليوم "لقد عرفنا من هو بطل أوروبا هذه السنة، إنهم الأطباء.." في إشارة إلى الإطار الطبي لمنتخب الدنمارك و كل الأطباء الذين أشرفوا على علاج كريستيان إيركسن و إنقاذه من الموت. 

من جهتهما عنونت لاغازيتا ديلو سبورت "صدمة إيركسن، خوف على المباشر.. نحن في انتظارك"، كاتبة في نفس الوقت في مقال آخر ظهر على الصفحة الأولى للصحيفة الايطالية "الصديق البطل سيمون كيير، أنقذ كريستيان و قام بمواساة زوجة اللاعب"، في إشارة إلى ما قام به قائد منتخب الدنمارك خلال الحادثة. 

و قامت صحيفة توتو سبورت الايطالية في افتتاحيتها اليوم الأحد بسرد الأحداث التي رافقت سقوط إيركسن و عودة مباراة الدنمارك و فنلندا حيث كتبت "نحن معك كريستان" مشيرة إلى أن اللاعب طلب من زملائه استئناف المقابلة بعد وصوله إلى المستشفى و استفاقته من الغيبوبة. 

أما صحيفة كوريرو ديلي سبورت فقد اختارت كعنوان "معجزة في الأورو، إيركسن يسقط، سيمون كيير و جهاز الصدمات الكهربائية ينقذانه.." مقدّمة في نفس الوقت التحيّة إلى الأطباء الذين أنقذوا حياة لاعب منتخب الدنمارك و إنتر الايطالي. 

 

أما في فرنسا فقد كتبت صحيفة ليكيب في صفحتها الأولى "مقابلة من أجل الحياة"، مؤكدة أن الإطار الطبي أنقذ إيركسن من موت كان محققا.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock