وطنية

المهندسون يحتجون أمام قصر الرئاسة لمطالبة رئيس الجمهورية بتفعيل مجلس الأمن القومي (صور)

نفذ المهندسون بدعوة من عمادة المهندسين اليوم الخميس وقفة احتجاجية اليوم الخميس أمام مقر رئاسة الجمهورية ابتداءً من الساعة التاسعة صباحا و سلسلة بشرية لتسليم رسالة المهندسين لرئيس الجمهورية.

وتأتي هذه الوقفة في ظل تواصل اضراب مهندسي القطاع العام لأكثر من شهرين احتجاجا على ما وصفته عمادة المهندسين بالتجاهل المتواصل لحقوق المهندسين في تمييز سلبي لهذا القطاع.
و قال عميد المهندسين كمال سحنون في تصريح لمراسلة الجوهرة “اف ام” إن الإضراب المفتوح سيكون له تداعيات كارثية على الأمن القومي ولذلك قرر المهندسون اليوم تسليم رسالة لرئيس الجمهورية لدعوته لتفعيل مجلس الأمن القومي في ما يتعلق بحقوقهم.
و أضاف سحنون, أن الحكومة تتعمد سياسة التجاهل واللامبالاة وسياسة تجويع وترهيب المهندسين و تعمدت خرق عدد من فصول الدستور على غرار الفصل 21 الذي يمنع التمييز بين التونسيين في حين تم التمييز بين سلك المهندسين و بقية الأسلاك.
و تابع قوله ” تم خرق الفصل 23 من الدستور والذي يمنع التعذيب المادي و المعنوي في حين تم هرسلة المهندسين وحرمانهم من حقوقهم مؤكدا أن هذه الرسائل يجب ان تصل لرئيس الجمهورية حتى يتخذ موقفا بصفته ضامنا للدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock