وطنية

قفصة: تعليق الاسواق الاسبوعية لمدّة أسبوعين لكبح تفشيّ وباء كورونا

قرّرت السلط الجهوية بقفصة تعليق نشاط كلّ الأسواق الأسبوعية لمُدّة أسبوعين وذلك في سعي منها لكبح إنتشار فيروس كورونا بالجهة التي بلغت فيها نسبة الوفيات جرّاء الإصابة بعدوى الفيروس حدود 6 فاصل 5 بالمائة مقابل مُعدّل وطني يساوي 3 فاصل 6 بالمائة.

وقال والي قفصة سامي الغابي يوم الابعاء في تصريح لــ(وات) إنّه تقرّر عقب إجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث إتخاذ عدد من الإجراءات والتدابير الوقائية من أهمّها تعليق أنشطة الاسواق الأسبوعية بكل معتمديات الولاية وذلك بهدف الحدّ من تفشّي وباء كورونا، واصفا الوضع الوبائي بالجهة ب” الخطير جدّا”.

ومن مؤشرات خطورة الوضع الوبائي بولاية قفصة هو بلوغ نسبة وفيات جرّاء الاصابة بفيروس كورونا تساوي 6 فاصل 5 بالمائة بالجهة حيث بلغت حصيلة ضحايا الوباء منذ بدء إنتشاره قبل أزيد من عام 460 وفاة من مجموع 7037 شخصا طالتهم عدواه، من بينها 86 وفاة في شهر ماي الفائت، وهي أعلى حصيلة سجلتها الجهة إلى حدّ الان.

كما إرتفعت خلال الأيّام العشرة الاخيرة بالجهة نسبة إيجابية إختبارات الكشف عن هذا الوباء ، مترواحة ما بين 34 و 44 بالمائة، من ذلك أنّ إدارة الصحة بقفصة أعلنت يوم الاربعاء أن تحاليل عيّنات 50 شخصا مُشتبه بإصابتهم بالفيروس أثبتت إصابة 19 شخصا بالفيروس أي بنسبة إيجابية تساوي 38 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock