وطنية

إعتداء المستثمر الإيطالي في القيروان على العاملات : تفاصيل جديدة

أكد السيد السبوعي الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بالقيروان,في مداخلة له في صباح الورد اليوم الجمعة,أن المستثمر الإيطالي بدأ منذ سنتين في إحداث فروع للشركة الأم المنتصبة في منطقة الباطن, بغاية التحيل على العاملات وحرمانهن من حقوقهن في الترسيم.

و أوضح السبوعي ,أن هدف المستثمر الإيطالي هو التهرب من ترسيم العاملات, حيث يتعمد عند قرب انتهاء الأجل الذي يحدده القانون ب4 سنوات لترسيم العمال تحويلهن إلى فرع من مؤسسته بعقد جديد وهي طريقة جديدة في التحيل أصبح ينتهجها.
و قالت الكاتبة العامة للنقابة الأساسية للمصنع سلوى البلحودي, وهي إحدى المتضررات من حادثة الاعتداء إنها كانت بصدد القيام بنشاط نقابي أمام المصنع, بعد أن جمعت العاملات لإخبارهن بنتيجة جلسة عقدتها في التفقدية الجهوية للشغل بشأن وضعيتهن المهنية عندما قام المشغل بالإعتداء عليها.
و أكدت سلوى البلحودي, أن المشغل دأب على الإعتداء على العاملات لفظيا و شتمهن بلا أسباب مؤكدة أنه هدد أحد العمال بواسطة قارورة خمر الأسبوع الماضي حسب قولها.
و أوضح السبوعي ,أن المستثمر الإيطالي قام بالإعتداء على 6 من العاملات ,إحداهن حامل بواسطة قطعة حديد ما أدى إلى نقلهن إلى كل من مستشفى ابن الجزار و الأغالبة بالقيروان.
و أضاف السبوعي  أن إتحاد الشغل سيتصدى لهذه السلوكات وسيقوم بكافة الإجراءات و التتبعات العدلية في شأن المستثمر الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock