الخليفي: نثق في الرئيس ولا نثق في مؤسسة الرئاسة (فيديو)

علّق أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس، خلال استضافته في برنامج ميدي شو اليوم، على استقبال رئيس الجمهورية قيس سعيد لهشام المشيشي رئيس الحكومة أمس، معتبرا أنها خطوة ايجابية من الطرفين.

وقال الخليفي ''إن رئيس الجمهورية بعث بجملة رسائل عبر كلمته، والتي من بينها ''أنهم ربما غلطوه''. وتابع ''رئيس الحكومة واضح أنو ماشي في تمشي رجل دولة، ورئيس الجمهورية قام بخطوة ايجابية وفي اطار الفصل 80، وهذا اللي لازم يصير.. يلزم هدنة سياسية''.

كما قال ''ما لفت انتباهي في كلمة الرئيس أنه لم ينف الوثيقة المسربة من الرئاسة وقال سيفتح تحقيقا في من كتبها.. أحنا زادا نطلبو فتح تحقيق''. وأضاف ''الرئيس قال أيضا ما نتحالف مع حتى حد، ربما رسالة لمن يحكي باسمه''. 

كما عاد الخليفي على اتهامه لأطراف من الرئاسة بعرقلة وفود من رئاسة الحكومة في زياراتها في الخارج، وأكد تصريحاته قائلا ''كلامي متأكد منو، صار تدخل حول تمويل ميزانية الدولة، صارت فيه عديد تعطيلات من ناس عندها تأثير..''. وشدد قائلا '' عنا ثقة في الرئيس وليس في المحيطين به.. فما تحركات مريبة حوله''.

وعن ملف نبيل وغازي القروي، شدد الخليفي على أن نبيل كليهما ''في وضعية هرسلة سياسية''، وتابع ''نحن لا نضغط على القضاء على عكس أطراف سياسية أخرى''.
وشدد على أن غازي القروي متمسك بالحصانة ''لانه نائب شعب مهرسل سياسيا'' وفق قوله.

https://www.youtube.com/watch?v=9_PPTF9bIsU?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net