وطنية

قبل جوان: وضع منصة إلكترونية وجلسات استماع حول القانون الانتخابي

أعلن رئيس لجنة النظام الداخلي والحصانة بمجلس نواب الشعب ناجي الجمل في تصريح لموزاييك الخميس 29 أفريل 2021 أن اللجنة وضعت منهجية وروزنامة  للتعامل مع المساهمين في  المبادرات الثلاث المتعلقة لتنقيح القانون الانتخابي وضبط جلسات الاستماع إليهم .

 

الاستماع للهيئات الدستورية الأربعة يومي  24 و25 من ماي

 

وأبرز ناجي الجمل أنه سيتم  يومي الثلاثاء والأربعاء 4 و5 من ماي القادم الاستماع إلى كل من ساهم في هذه المبادرات من جمعيات ومنظمات وبعد عيد الفطر سيتم تحديد جلسات استماع إلى البقية معلنا عن فتح منصة على الموقع الالكتروني  لمجلس نواب الشعب بداية من اليوم الخميس 29 أفريل و لمدة 10 أيام لتقبل مقترحات بقية الجمعيات الناشطة في تونس والأشخاص ممن يهتمون بالشأن الانتخابي  .

 

 استشارة خبراء قبل إعلان نص القانون الانتخابي الجديد في جوان القادم

 

وأشار إلى أنه سيتم بعد عيد الفطر  وبالتحديد  يومي 18 و19 ماي 2021 الاستماع إلى هذه الجمعيات كافة بعد تحديد عددها اثر غلق المنصة في ما سيتم يومي  24 و25 من ماي القادم الاستماع للهيئات الدستورية الأربعة  تباعا وبعدها سيشرعون في  التصويت على الفصول فصلا فصلا مع منح الكتل البرلمانية حيزا زمنيا  للنظر في مختلف التعديلات والمصادقة عليها .

وأكد أنه سيتم أخيرا الاستعانة بمجموعة من الخبراء لمراجعة  النص الانتخابي  من حيث الصياغة والوقوف على إمكانية وجود أي  تعارض له  مع نصوص قوانين أخرى على أن ينتهي العمل به خلال شهر جوان القادم .

 

هناء السلطاني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock