وطنية

ديلو: ليس من حق الخياري اتهام رئيس الجمهورية بالتخابر عبر فيديو.. (فيديو)

أكد النائب بمجلس النواب الشعب والقيادي بحركة النهضة سمير ديلو، اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، أثناء استضافته في برنامج "ميدي شو"، أن مجلس الشورى الحركة قرر تنظيم المؤتمر أواخر سنة 2021, قائلاً إنه كان من بين الذي دعوا إلى تنظيمه في شهر أوت القادم.

وقال ديلو إن بيان حركة النهضة  الصادر يوم الاثنين والذي تضمن مخرجات اجتماع مجلس الشورى المنعقد السبت والأحد يعكس موقف الحركة مما يحدث حالياً في تونس، مؤكداً أن حزبه برهن أنه لن يقف مكتوف الأيدي ويكتفي بمشاهدة ما يحصل في الساحة السياسية.

وتجدر الإشارة إلى أن النهضة دعت في بيانها رئيس الجمهورية قيس سعيد إلى تجنب اعتماد كل ما من شأنه تقسيم التونسيين أو اعتماد تأويلات فردية للدستور تعطّل مصالح الدولة والمجتمع وذلك في إشارة صريحة إلى إعلانه الأخير لنفسه قائدا أعلى للقوات المسلحة العسكرية والأمنية، كما دعا البيان ذاته رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى تفعيل التعديل الوزاري المعطل منذ 3 أشهر بسبب رفض الرئيس سعيد استقبال الوزراء الذين شملهم التعديل وتأدية اليمين الدستورية أمامه، بحجة أن هذا التعديل شابته العديد من الخروقات.

وبخصوص قضية النائب راشد الخياري، أوضح ديلو أنه ليس من دور النائب أن يكون مدوناً له حصانة، قائلاً:"لو كان لديه ملفات فعليه أن يحيلها على القضاء.. ليس من حق النائب إتهام رئيس الجمهورية بالتخابر، وحتى ولو كان لديه إثباتات فالقضاء هو من ينظر فيها أولاً". من جهة أخرى أكد ديلو أنه لم يكن من الصواب إحالة الخياري على القضاء العسكري لأن ذلك مخالف للدستور.

وعلى صعيد آخر، اعتبر أنه كان بالإمكان إدارة أزمة جائحة كورونا بشكل أفضل، مشيراً إلى أن ذهاب رئيس الحكومة هشام المشيشي إلى واشنطن بهذه الطريقة مخجل، خاصة وأن تونس فقدت مصداقياتها لدى صندوق النقد الدولي على خلفية الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock