لسعد الوسلاتي: ''الحرقة.. صيحة فزع''

حلّ الممثل لسعد الوسلاتي مخرج مسلسل ''الحرقة'' الذي يبثّ على القناة الوطنية الأولى ضيفا على ''رمضان شو ويكاند'' الأحد 25 أفريل 2021. 

وقال الوسلاتي إنّ الحرقة ''لا يشوّه ولا يزيّن بل هو نقل للواقع بطريقة روائية ودرامية''، مشيرا إلى أنّ قوة العمل تكمن في الصدق من كامل فريق العمل، مضيفا ''كان نابعا من داخلنا''.

وأشار إلى أنّ مسلسل الحرقة هو صيحة فزع لظاهرة نعيشها منذ العديد من السنوات، ملاحظا أنّ الهجرة غير النظامية ظاهرة عالمية وليست تونسية بحتة. 

ويعتبر لسعد الوسلاتي أنّ العديدين لا يريدون رؤية حقيقتهم كما هي وأنّنا أحيانا نقوم بتزويقها، مضيفا أنّ غاية العمل هي فتب باب النقاش بخصوص هذه الظاهرة وان كان الذين يشاركون في ''الحرقة'' ضحايا أم خارقون للقانون، وإن كان ''الحراق'' مجرما أم مصلحا إجتماعيا كما يرى نفسه لأنّه يرى نفسه يقوم بما عجزت الدولة عن القيام به ويحقق للناس أحلامهم، وفق تقديره. 

وقال الوسلات إنّه اختار أن يصدم  المشاهدين والمسؤولين بالواقع والحقيقة كما هي لتكون هناك ردّة فعل تجاه هذه الظاهرة والعمل على معالجتها. 

وأكّد الوسلاتي أنّه قبل إنجاز العمل قابل ''حراقة''  ليكون أكثرا قربا من الواقع حتى انّ أجزاء من الحوار كانت هي نفسها التي جاءت على لسان  الممثل مهذب الرميلي الذي يؤدي دور حرّاق،  في المسلسل. 

وأشار إلى تعرّضه إلى بعض الصعوبات في التصوير في جرجيس لأنّ البعض رأى في ذلك تشويها للجهة. وأشاد في المقابل إلى التعاون الكبير من قبل وزارة الداخلية. 

من جهة أخرى قال لسعد الوسلاتي إنّ كلفة المسلسل  بلغت أكثر من 400 ألف دينار، مضيفا أنّ  هناك إمكانية لإنجاز جزء ثان.

 

وأشار في سياق آخر إلى أنّه ينوي تقديم مسلسل ثالث بالإشتراك مع السيناريست عماد الدين الحكيم.