أميمة البحري: ''مشروع الحرقة هوّ الي خلاني ندخل للتلفزة'' (فيديو)

حلّت الممثلة أميمة البحري إحدى بطلات مسلسل الحرقة الذي يبثّ على القناة الوطنية الأولى ضيفة على برنامج ''رمضان شو ويكاند'' الأحد 25 أفريل 2021.

وقالت أميمة إنّ هذه التجربة كانت مهمة جدا، مشيرة إلى أنّ دور ''كايلا'' (مهاجرة ايفوارية) جعل العديد من متابعي العمل يعتقدون أنّها ليست تونسية وذلك بسبب اتقانها الحديث باللغة الفرنسية بلكنة إيفوارية.

وقالت إنّ السيناريو، الذي كتبه عماد الدين الحكيم، كان ملهما إلى درجة أنها لم تكن بإحاجة لإعداد كبير للدور، ملاحظة أنّها عملت كثيرا على اتقان اللكنة الإيفارية في  نطق الفرنسية. 

وأوضحت أنّ مشروع الحرقة هوّ الذي جعلها تدخل تجربة التمثيل في التلفزة، مقرة بوجود نوع من القطيعة قبل ذلك مع التلفزيون. واعتبرت أنّه من الضرور أن تكون هناك مصالحة مع التلفزة التي عليها في المقابل اختيارمخرجين حاملين لقضية، وفق تقديرها.

وتطرّقت أميمة البحري خلال الحوار إلى ظاهرة العنصرية في تونس، وقالت ''تعرضت للعنصرية ولكن ليس بنفس الدرجة التي عرفتها كايلا في المسلسل''، مضيفة أنّها لم تكن تعير اهتماما لذلك.

وأوضحت أنّها تعرّضت للعنصرية خاصة في مرحلة الطفولة  وعلى وجه التحديد في الروضة. وقالت في هذا السياق ''لا يقع تشريكي في عروض نهاية السنة في الروضة رغم اني كنت أفضل من العديد من زملائي…لم أنس ذلك إلى اليوم''. 

https://www.youtube.com/watch?v=A2B_ohFeVHQ?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net