تطاوين: وحدة كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي تدخل قريبا حيّز الإستغلال

أشرفت أشغال تهيئة وحدة كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتطاوين على الإنتهاء و من المنتظر أن تدخل حيز الاستغلال خلال الأيام القادمة.

و ستعزّز هذه الوحدة  طاقة الإيواء بالمؤسسات الحية بالجهة التي تشكو نقصا كبيرا في التجهيزات الطبية وفي  مراكز العلاج.

 

وجاء هذا المشروع بمبادرة أطلقتها مجموعة من الناشطين المدنيين بالجهة منذ سنة، حيث تم عقد جلسات و بلورة الفكرة و تحديد كلفة الإنجاز بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة لينضم الي المجموعة اثر ذلك عدد من الجمعيات الناشطة بتطاوين وبالخارج.

 

ومع انطلاق الاشغال كان التفاعل ايجابيا أيضا  من طرف أهالي الجهة في الداخل و الخارج و كانت المساهمات فعالة سواء ماديا او من خلال توفير مواد البناء كما كان للسلط الجهوية و المحلية و عدد من الشركات تدخلا في المشروع من خلال توفير مبالغ لاقتناء التجهيزات الطبية.

هذا و ينتظر الأهالي الآن تفاعلا من وزارة الصحة للقيام بانتداب الاطارات الطبية و الشبه الطبية المختصة اللازمة للاشراف على الوحدة إضافة إلى تجهيزها بآلات طبية متطورة تضفي أكثر نجاعة على العلاج و تجنب الجهة مزيدا من الخسائر البشرية خاصة و أن الاصابات بفيروس كورونا بالولاية ناهزت 3283 فيما توفي 181 شخصا حاملا للفيروس و هذه الأرقام تعتبر مرتفعة جدا و تؤشر لخطورة الوضع باعتبار عدد سكان المنطقة الذي لم يتجاوز  150 ألف ساكن.