وطنية

وزير التربية: ''إضراب المعلمين مشروع.. لكن المالية العمومية تعاني'' 

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي خلال زيارته لولاية جندوبة و اطلاعه على وضع بعض المؤسسات التربوية على ان الوزارة ساعية لتجاوز اشكاليات تعطل المشاريع و خاصة المبيتات التي ستكون جاهزة خلال مفتتح السنة الدراسية 2021 / 2022. و ارجع اسباب التعطل للممولين الاجانب خاصة، مشيرا إلى تشكيل لجنة لحلحلة تعطل هذه المشاريع.

و بخصوص الوضع الوبائي و المطالب بفرض حجر صحي قال السلاوتي إنّ اللجنة العلمية الوحيدة المخول لها البت في المسالة لم تر بدا لذلك و ستتواصل الدروس بصفة عادية مع التشديد على التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي. وتابع قوله ''سنعمل كل الجهد لتأمين سلامة ابنائنا و الاطارات التربوية و العاملة بالمؤسسات وتأمين نهاية سنة دراسية موفقة تكلل بالامتحانات الوطنية و امتحانات نهاية السنة''.

و بخصوص تواضع نتائج بعض الولايات و منها جندوبة و تذيلها الترتيب الوطني فقد اكد وزير التربية و كما جرى العمل في ولاية تطاوين ستعمل الوزارة على تطبيق خطة لتحسين المكتسبات و النتائج و التحصيل العلمي  ووضع عقد يربط الوزارة مع المندوبيات الجهوية والتي بدورها تربط مع المؤسسات التربوية بمقتضاه يتم الالتزام في كل مؤسسة لتحسين النتائج و لتحسين التحصيل العلمي.

و حول اضرلب المعلمين قال فتحي السلاوتي ان مطالب المعلمين مشروعة لكن يبقى العائق في المالية العمومية التي لا تسمح بهذه الزيادات و بتحسن الوضعية المالية و الاقتصادية ستتحقق مطالب قطاع التربية كما باقي القطاعات، داعيا إلى استئناف العمل.

 

عبد الكريم السلطاني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock