الخليفي: رئاسة الجمهورية طلبت من قطر عدم التعاون مع الوفد الحكومي (فيديو)

اعتبر رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي، اليوم الإثنين، أثناء حضوره في برنامج "ميدي شو"، أن الرسالة التي وجهها رئيس الدولة قيس ستعيد إلى رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، والذي رد من خلالها القانون المتعلق بتنقيح القانون الأساسي للمحكمة الدستورية، جميلة جداً من ناحية الشكل، ذلك أنها مكتوبة بخط عربي مغاربي وستلقى مكاناً في متاحف الدولة التونسية، حسب قوله. 

وأوضح الخليفي أن المحكمة الدستورية تشكل إزعاجاً لرئيس الجمهورية وتقلقه، لأنها ستقيده في تصرفاته اللادستورية، خاصة وأنه يسعى كي يكون إمبراطوراً يحكم خارج الدستور، وفق وصفه.

وقال:" مطلب رئيس الجمهورية غير واضح وهناك غموض كبير في موقفه بخصوص هذه المسألة، خاصة وأنه كان بإمكانه أن يقترح تنقيح الفصل الدستوري المتعلق بآجال المحكمة الدستورية، من أجل إيجاد حل لهذه الأزمة". 

وتابع:" ما قاله صافي سعيد صحيح، رئاسة الجمهورية اتصلت بالسلطات القطرية وطلبت منها عدم التفاعل إيجابياً مع الوفد الحكومي الذي يقوم بزيارة للمنطقة، رغم أن المشيشي طلب من سعيد دعمه لإنجاح هذه الزيارة، من الواضح أن رئاسة الجمهورية تسعى لتعطيل العمل الحكومي في إطار صلاحياتها الدستورية". 

وأضاف بأن "هناك عملية تفليس ممنهجة للدولة التونسية"، داعياً رئيس الجمهورية وجميع الأحزاب إلى القيام بهدنة سياسية من أجل إنقاذ البلاد". 

 

https://www.youtube.com/watch?v=zLlW0p_rqYs?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net