جهوية

حفيظ حفيظ: الاتّحاد حريص على إنجاح الحوار الوطني 

أشرف حفيظ حفيظ الأمين العام المساعد للمنظمة الشغيلة  على  أشغال المجلس الجهوي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس الذي ينعقد اليوم للمرة الأولى منذ سنة 2000 تحت شعار "على درب الشهيد حشاد سائرون..''.

واعتبر أن هذا المجلس الجهوي ينعقد في ظروف غير عادية تمر بها البلاد من حيث تهديد مدنية الدولة وتنامي الدعوات إلى التباغض وتهديد الاستقرار الاجتماعي والمناخ المنفر والطارد للاستثمار وهو ما يبرز الحاجة الماسة إلى توحيد البوصلة وتوحيد الخطاب النقابي إلى جانب الحاجة إلى تدخل سياسي.

وفي هذا الإطار، تندرج دعوة الاتحاد وفق تعبيره، إلى حوار وطني برعاية رئيس الجمهورية باعتباره الضامن للدستور ووحدة البلاد.

وأكد أن الاتّحاد حريص على إنجاح هذا الحوار الذي تشرف عليه هيئة مستقلة من الحكماء بمشاركة كل الأطراف الفاعلة باستثناء  من يقصي نفسه أو من لا يؤمنون بمدنية الدولة، معتبرا أن تشريك الشباب في الحوار يكون عبر مؤسسات مهيكلة كالمنظمات والهياكل المهنية.
 
وعلى صعيد آخر، وفي علاقة بتواصل إضراب مهندسي المنشآت والمؤسسات العمومية، قال حفيظ حفيظ إن الاتحاد لا يرى مانعا في سحب الزيادة الخصوصية التي تمتع  بها مهندسو الوظيفة العمومية على نظرائهم بالمنشآت والمؤسسات العمومية مبينا أنها قطاعات نوعية تشهد هجرة الجامعيين والأطباء والمهندسين .

*فتحي بوجناح 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock