مهرجان ''مسرح الأمل'': عندما يعتلي السجناء الركح..

انتظمت اليوم الأحد 28 مارس 2021 بالمركب الثقافي والرياضي بالمنزه السادس فعاليات اختتام مهرجان "مسرح الأمل " في دورته الأولى الذي انتظم خلال الفترة الممتدة بين 22 و28  مارس الجاري بحضور عائلات السجناء.

وضم المهرجان 26 عرضا مسرحيا  شارك في أدائها 132 سجين من مختلف السجون التونسية 5 منها مؤديها أطفال و5 نساء و 16 عرضا شارك فيها سجناء رجال.

وفي تصريح إعلامي، أكدت وزيرة الوظيفة العمومية ووزيرة العدل بالنيابة حسناء بن سليمان أن هذه المناسبات تهدف لإصلاح سلوكيات المودع بالسجن من أجل تخفيض نسبة العود وتحسين ادماجهم بالمجتمع عند انقضاء فترة العقوبة السجنية.

من جانبه، قال مدير ادارة الاصلاح والرعاية والادماج والمتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للسجون والاصلاح سفيان مزغيش أن مثل هذه العروض المسرحية تسهم في تنمية القدرات الفكرية والذهنية للسجين وتمنحه مساحة من الحرية ومصالحة مع الذات والمجتمع كاشفا عن أن الهيئة ستنطلق في برنامج خاص لعرض هذه المسرحيات داخل جميع السجون التونسية.

وللإشارة فإن هذا المهرجان قد انتظم بالشراكة مع مكونات المجتمع المدني وعلى رأسها المنظمة العالمية لمناهضة التعذيب وجمعية "رؤى للثقافة والفنون".