سياسة

كرشيد: إعلان سعيّد الحوار مع الشباب قد يكون له مبرّرات انتخابية

انتقد النائب عن كتلة الوطنية بالبرلمان في تصريح لموزاييك اليوم الخميس 25 مارس 2021، إعلان رئيس الجمهورية قيس سعيد عن  استعداده لتنظيم حوار وطني بمشاركة واسعة من الشباب عبر وسائل الاتصال الحديثة، معتبراً أنها لن تحل الأزمة السياسية الحالية وقد تكون لها مبررات أخرى ورغبات في الانتصار إلى المستقبل في مستوى الانتخابات وتجنيد الشباب لمعارك مستقبلية.

وقال إنّ "دعوة سعيد إلى إجراء حوار شبابي من المحليات إلى الجهويات إلى  الوطني قد تكون لها مبررات غير حل الأزمة السياسية الحالية لأن هذا الحوار لا يؤدي إلى حل الأزمة".

وأضاف: "الحوار الذي يمكن أن يحل الأزمة السياسية الحالية هو أن تجلس جميع الأطراف المختلفة على إدارة الحكم لفض الخلافات ومنها المتعلقة بالدستور الذي يعطل الحياة السياسية وتنظيم الدولة الفاشل والانتخابات والمؤسسات العمومية يعني حوار جدي وحقيقي ينبثق عنه ميثاق وطني يلتزم به الجميع".

وتابع: "أما الدعوة إلى حوارات شبابية ربما تكون في النوادي الثقافية وفي رغبات الانتصار إلى المستقبل في مستوى الانتخابات وتجنيد الشباب لمعارك مستقبلية ولكن لن تفيد الحياة السياسية والخروج من الأزمة الحالية".

وكان سعيّد قد أعلن أمس الأربعاء، عن استعداد رئاسة الجمهورية للإشراف على تنظيم حوار وطني بمشاركة واسعة من الشباب عبر وسائل الاتصال الحديثة، بما يُمكّن من بلورة مقترحات ومطالب تنطلق من المستوى المحلّي ثمّ تتمّ صياغتها لاحقا من قبل مختصين في كافة المجالات على المستويين الجهوي والوطني للتوصّل إلى مخرجات متناغمة ومتناسقة،وفق بلاغ نشرته الرئاسة.

خليل عماري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock