وطنية

القنصل العام لتونس بفرنسا يكشف آخر تطوّرات قضية إيقاف مضيفين بمرسيليا (فيديو)

تدخّل القنصل العام لتونس بفرنسا سيف الدين فليس لتقديم المزيد من التفاصيل عقب قرار السلطات الفرنسية بمدينة مرسيليا الإفراج عن مضيف ومضيفة تونسيين، فيما تقرر تمديد الاحتفاظ بمضيفة ثالثة وذلك بخصوص واقعة حجز علب سجائر معدّة للتهريب من تونس إلى مرسيليا على متن الناقلة الوطنية.

وأوضح فليس أنّ الحادثة تتمثّل في حجز عدد من علب السجائر تمّ إخراجها من طائرة تابعة للخطوط التونسية في أكياس بلاستيكية مخصصة للفضلات "وهي مخالفة مهما بغضّ النظر عن الكميّة المهرّبة لأنها أصبحت على الأراضي الفرنسية وهي مخالفة اقتصادية وديوانية".

وبيّن القنصل العام لتونس بفرنسا في تدخّله ببرامج "صباح الناس" اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 أنّ الإيقافات والتحرّي مع المضيفين التونسيين يأتي بعد ثبوت وجود شبكة كاملة لتهريب السجائر في مرسيليا تم ترصّدها منذ أشهر من الجهات الفرنسية.

وأشار سيف الدين فليس أنّه بمجرّد تلقيه خبر إيقاف المضيفين الثلاثة تنقّل إلى المطار لمعاينة الوضعية كما تنقل إلى مركز الإيقاف التابع للديوانة الفرنسية واطلع على كافة التفاصيل، كما اطلع على وضعية المسافرين الذين تعطلت رحلتهم.

وأكّد أنّه سيتابع الموضوع حسب ما تسمح له الصلاحيات حتى لا تقع تجاوزات أو تعسف على حقوق المواطنة التونسية التي مازالت قيد الاحتفاظ لافتا إلى أنّ المحكمة سخّرت لها محاميا للدفاع عنها.

وشدّد القنصل العام لتونس بفرنسا سيف الدين فليس على أنّ كلّ من يرتكب مخالفة عليه أن يتحمل مسؤوليته لأن مثل هذا القضايا تمسّ من سمعة تونس وصورة الناقلة الوطنية.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock