وطنية

الطاهري معلّقا على قضية مضيّفي تونيسار: الاتحاد لا يُدافع عن المخطئين

علّق سامي الطاهري الامين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل خلال اشرافه على مجلس جهوي بولاية نابل اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 على حادثة إيقاف ثلاثة مضيفين في مرسيليا على خلفية قضية تهريب سجائر، قائلا إن "ما حدث ليس قاعدة لدى كل أبناء الخطوط التونسية.

واعتبر أن ''ما حصل هو من باب التهجم والتصيد للمؤسسة، وأن الخطأ فردي وشاذ والنقابة لا يمكن أن تدافع عن الأخطاء''، وفق تعبيره.

ودعا الطاهري ادارة شركة التونيسار الى تكثيف الرقابة لتفادي مثل هذه الجرائم التي تمس من سمعة الناقلة الوطنية ومن سمعة البلاد، حسب قوله".

تراخي في مقاومة التهريب

وفي سياق متصل بقضية تهريب السجائر، تحدث الطاهري عن انتاجية الشركة التونسية للتبغ والوقيد التي اعتبرها تعيش ازمة بسبب ما اعتبره تراخيا في مقاومة التهريب على الحدود التونسية والاحتكار عبر السيطرة وتكثيف الرقابة على مسالك التوزيع واصلاح منظومة الحوكمة حتى تتمكن مؤسسة التبغ والوقيد من مجابهة أزمة احتكار التبغ .

وأكد الطاهري بالمناسبة انطلاق منتدى اصلاح المؤسسات العمومية المنكب، وفق قوله، على النظر في سبل اصلاح المؤسسات العمومية من بينها التبغ والوقيد والخطوط التونسية بهدف انقاذها والتصدي لمحاولات التفريط فيها .
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock