اقتصاد

قرار: فرز 5 مستثمرين للتفويت في 58% من رأس مال أسمنت قرطاج

أكد مدير العام لشركة "الكرامة القابضة" عادل قرار، في تصريح لموزاييك الإثنين 22 مارس 2021 أن نتائج  طلبات العروض والانتقال الأولية للتفويت في  58.2% من رأس مال اسمنت قرطاح وهي مساعدة للدولة بطريقة مباشرة وغير مباشرة أفرزت اختيار 5 ملفات لمستثمرين تونسيين محلين ومن دول أجنبية وهي قطر واسبانيا والبرتغال وافريقيا .

وأضاف  عادل قرار أن الخمسة مستثمرين بصدد متابعة الشركة ويتم عقد إجتماعات متتالية معهم وهم بصدد الإطلاع على معطيات مؤسسة اسمنت قرطاح عبر بنوك اعمالهم الخاصة مشيرا إلى أنه تم ضبط برنامج لقاءات مباشرة معهم وفتح العروض أواخر ماي 2021 بعد تعليق التداول على الاسهم  إلى حين تقديم المستثمرين الخمسة عروضهم المالية.

سنختار أفضل عرض مالية يتجاوز رأس مال الشركة

وأبرز أن لجنة التصرف في الأملاك المصادرة ستختار أفضل العروض  التي  تفوق مستوى رأس مال الشركة التي تتراوح في حدود 500 مليون دينار  إلى مئات ملايين الدينارات .

وأعتبر أن ماحققته شركة اسمنت قرطاح من نتائج مالية هي نتيجة عمل لسنوات وإعادة هيكلة وتجاوز للصعوبات التقنية والمالية والبشرية والتفاوض على  ديون متعددة  تجاوزت نسبتها 787 مليون دينار  و ديون بنكية بلغت أكثر من 550 مليون دينار مضيفا أن النتائج الإيجابية لنسب الاستغلال جعلتها تتجاوز 23.99% جعلها نموذج في السوق.

نعمل على إعادة هيكلة 4 شركات مصادرة لم تباع

وأشار إلى أن  إعادة هيكلة بعض الشركات المصادرة لتحقق نجاحات كما مؤسسة اسمنت قرطاح سيشمل نحو 4 شركات مصادرة أخرى لم تباع وتعاني صعوبات مالية فاقمتها جائحة كورونا معتبرا أن التمويل آخر مرحلة في إعادة الهيكلة وليس بالضرورة ان تنتفع بأموال خارجية بل يمكنها استغلال ممتلكات وبيعها لتحسين جودة الانتاج وتقليص المصاريف   وتحسين وضعيتها من جديد .

هناء السلطاني 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock