وطنية

قرار: اعتبار التعيين مسقط باذاعة شمس لا يمكن للمسؤول والممول فهمه

أكد مدير العام لشركة "الكرامة القابضة" عادل قرار، في تصريح لموزاييك الإثنين 22 مارس 2021 تعليقا على عملية طرد الرئيسية المديرة العامة الجديدة لاذاعة شمس  حنان فتوحي التي عينتها لجنة التصرف في الأملاك المصادرة أنه سيتم عرض هذه المسألة أمام اللجنة لاتخاذ إجراء واضح للتعاطي مع هذه العملية حسب تصريحه على هامش مؤتمر صحفي بمقر بورصة تونس حول النتائج المالية لشركة اسمنت قرطاح خلال 2020.

لايمكن توفير تمويل عمومي لاذاعة شمس إلا لفترة ظرفية 

وبين أنه لم يتم تغيير  متصرف بمتصرف بل   تم استبدال عضو مجلس ادارة موكل إلى متصرف مذكرا بأنه خلال مغادرة المديرة العامة للاذاعة أواخر 2019   لم تعين اللجنة متصرفا بل طلبت من اعضاء مجلس الادارة تعيين متصرف وقتي إلى حين تعيين متصرف رسميا وهو ماحصل اليوم.

وأضاف أن من طلبات النقابات هو تعيين متصرف يباشر يوميا حسب بلاغاتهم مضيفا أن القول بأن التعيين هو مسقط لايمكن أن يفهمه من يحمل مسؤولية القرار بالتعيين .

وقال أن من يريد المشاركة في القرار عليه المشاركة في المسؤولية كذلك هل هذا بلغناه اليوم؟ معتبرا أنه من واجب لجنة المصادرة تعيين متصرفيين على الاذاعة مضيفا أن التشريك في القرار يجب ان يتبعه شراكة في المسؤولية باعتبار أن اذاعة شمس تمول بأموال عمومية ولكن تمويلها لايمكن ان يكون لفترة كبيرة احتراما للقانون بل لفترة ظرفية وليست دائمة.

هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock