وطنية

اتفاقية صحية بين وزارة المرأة ونقابتي أطباء الأسنان والقطاع الخاص

وقعت وزارة المرأة والأسرة وكبار السن، مساء أمس الجمعة 19 مارس 2021،اتفاقيتي شراكة وتعاون مع كلّ من النقابة التونسية لأطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة والنقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، وتنفيذا للإتفاقية ستنتظم اليوم السبت 20 مارس الجاري، أنشطة تحسيسية حول صحة الفم والأسنان لفائدة أطفال 14 مركزا مندمجا للشباب والطفولة.

وتنصّ الاتفاقيتان على إرساء علاقات تعاون وشراكة بين الأطراف الموقّعة في إطار دعم حق الطفل في التمتع بالرعاية الصحية ودعم برامج الوزارة بالشراكة مع المجتمع المدني في العناية بالأطفال الفاقدين السند العائلي، وتمكين الأطفال والأولياء من العلاج المجاني في القطاع الخاص وتحسين الوضع الصحي للطفل والولي وترسيخ السلوك الصحي السليم للفم والأسنان وتعديل السلوك غير الصحي.

وصرحت وزيرة المرأة والأسرة وكبار السن إيمان الزهواني هويمل أنّ مثل هذه الاتفاقيات تؤكّد انخراط جميع مكونات المجتمع المدني في مجهود مكافحة كوفيد-19 ومعاضدة جهود الدولة في الخروج من تداعياتها بأخف الأضرار.

من جهتهما، عبّر رئيسا النقابتين بسام معطرة سمير شطورو عن تحملهما واجب التطوع لخدمة الفئات الهشّة من منطلق الإيمان بنبل رسالة مهنة الطب وأيضا من منطلق الوطنية التي تفرض النهوض بكل أفراد الوطن مهما كانت فئاتهم.

هناء سلطاني 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock