منعاً لانقطاع الأطفال عن المدرسة: منح 19 أمّ هبات لبعث مشاريع (فيديو + صور)

قام رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن إيمان هويمل الثلاثاء 9 مارس 2021 بتكريم عدد من الحرفيات وصاحبات المشاريع الصغرى بولاية زغوان كما أعلن الطرفان  عن  تمتيع 19 إمرأة بهبات بقيمة مالية تتراوح بين 3 و 5 آلاف دينار  لمنع  انقطاع أطفالهن عن الدراسة الذي يعود إلى ضعف إمكانياتهن المادية لتلبية حاجياتهم وذلك ضمن  الإستراتجية الوطنية للتمكين الإقتصادي والإجتماعي لوزارة المرأة وبمناسبة  اليوم  العالمي للمرأة.

مشروع رائدة يمول 4863 مشروعا في 2020

وأضافت وزيرة المرأة في تصريح لموزاييك أنه تم في إطار المرحلة الاولى لمشروع رائدة الذي انتهى سنة 2020  إحداث ومنح مساعدات مالية لاحداث 4863 مشروعا  بكافة الولايات فيها ماهو مؤسسات صغرى تم اعطاء أصحابها منحا بقيمة تصل إلى أقل من 10 الاف دينار إلى جانب توزيع مساعدات لنحو 500 امراة صاحبة مشروع ترواحت قيمتها مابين 10 ألاف و 100 الف دينار.

مصادقة وزارية على مشروع تمويل  مبادرات  إقتصادية  نسائية

وأبرزت أنه تم صرف 27 ألف دينار خلافا إلى مبالغ منحها البنك التونسي للتضامن  في اطار المرحلة الاولى مشيرة إلى أن مجلسا وزاريا انعقد  برئاسة الحكومة صادق أمس على استراتيجة المرحلة الثانية من مشروع متجدد للمبادرة الإقتصادية النسائية الذي يأخذ بعين الإعتبار تداعيات جائحة كوفيد وتم تقسيم القروض بحسب أصناف النساء منهن اللواتي يعانين من الهشاشة والمعنفات والسجينات لحمياتهن من العود إلى جانب برنامج خاص للنساء المتضامنات.

وأشارت وزيرة المرأة إلى أن الوزارة تعد برنامجا لفائدة  المبتكرات للنساء من أصحاب التعليم العالي وغيرهن إلى جانب تواصل عملها على الإستراتيجيات الاخرى.

ويذكر أنه تم خلال هذا اليوم تنظيم معرف لمنتجات  حرفيات الجهة وعرض مسرحي تجسيدي  لعدد من الحالات النسائية التي تعرضت للعنف بكل أشكاله ومنها الاغتصاب بالجهة بعنوان "من قصص العنف نصنع الإبداع ".

هناء السلطاني 

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=qiG1TywubW4?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net