عدنان منصر: هكذا كان ردي على لطفي زيتون حين عيّرني بأغاني أم كلثوم… (فيديو)

استحضر القيادي السابق في حزب تونس الإرادة ومدير الديوان الرئاسي سابقا عدنان منصر، خلال استضافته في برنامج "بورتريه باي موزاييك آف آم" اليوم الاحد 7 مارس 2021، ذكريات طفولته وحياته الجامعية.

ولد عدنان منصر في 30 جوان 1966 في ولاية المنستير، وهو ابن عائلة متوسطة، والده كان معلّما حيث درسه في المدرسة لكن كان يعامله بطريقة لا تثير غيرة بقية التلاميذ، وفق قوله.

ويقول: "والدي ربّاني على المطالعة وكلّ ما يحببك في اللغة.. منزلنا كان يعج بالكتب من بلدان مختلفة على غرار سوريا ولبنان، أنا حقا مدين لوالدي".

بعد الحصول على شهادة البكالوريا، التحق منصر بدار المعلمين العليا بسوسة حيث قرّر دراسة التاريخ والجغرافيا، ثمّ تخصّص في التاريخ، الذي يقول عنه "تجربة جميلة لأنّه يرى أنّه علم نبيل". 

لم ينتم ضيف "بورتريه باي موزاييك آف آم" إلى أيّ حزب سياسي خلال حياته الجامعية، واختار أن يكون نائب الطلبة لمدّة دورتين فقط.

وفي سياق آخر، عبّر عدنان منصر عن شغفه بالمطربة الراحلة أمّ كلثوم، التي يعتبرها امرأة كبيرة الثقافة ورمزا للفن السامي، وهي عبارة عن لقاء سحري بين الكلمة واللحن.

وفي هذا الإطار يستحضر عدنان منصر ما توجه به لطفي زيتون إليه "وقت احنا نخدموا انت تسمع في أمّ كلثوم في الليل"، فيقول إنّه ردّ عليه بـ "للصبر حدود.. أنا أسمع أمّ كلثوم في كلّ الأوقات، وأن تعايرني بشيء موسيقي ليس بالشيء الجيّد أبدا".

في رصيد عدنان منصر عدد من الكتب والمنشورات، على غرار ''موسم الهجرة إلى الكرامة'' و''دولة بورقيبة'' و''المقاومة المسلحة في تونس''.
 

https://www.youtube.com/watch?v=5oF6csboPGI?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net