وطنية

عويدات: مركز سند يعاني صعوبات وشهد تجاوزات

قال المقرر المساعد للجنة ذوي الإعاقة والفئات الهشة عبد الرزاق عويدات خلال زيارة ميدانية للجنة الإثنين غرة مارس 2021  إلى المركز التربوي والاجتماعي ''سند'' سيدي ثابت إن هذا المركز النموذجي يعاني العديد من الصعوبات الكبرى وشهد تجاوزات أخلاقية وصحية تجاه المقيمين من ذوي الإعاقات فاقدين السند. 

وأفاد عويدات أن اللجنة تنقلت لهذا المركز في إطار سعيها للوقوف على الإشكاليات التي يعيشها بهدف إعادة الإشعاع إليه.

وبين النائب عبد الرزاق عويدات أن مركز سند يعاني إشكاليات متعلقة بطاقة الاستيعاب التي تجاوزت حدها ب30 شخص فضلا عن النقص في الأعوان والتجهيزات خاصة الصحية. 

 

وأشار في هذا الصدد إلى أن الوحدة الصحية المخصصة لمتابعة جميع حالات المقيمين المحتاجين لرعاية صحية دائمة ومستمرة تحتوي على سرير فقط وممرض وحيد وطبيب متعاقد بالحصص مما يخلق العديد من الصعوبات والنقائص في توفير الرعاية الصحية اللازمة وهو أمر لا يستقيم حسب تعبيره.

 

وشدد عويدات على ضرورة تفكير السلطات في بعث مراكز لايواء فاقدي السند من ذوي الإعاقة في ولايات أخرى مشيرا إلى أن لجنة ذوي الإعاقة والفئات الهشة ستعمل على الدفع نحو ذلك.

 

 يذكر أن مدير المركز نزار السالمي افاد في تصريح لموزاييك بوجود العديد من النقائص ويشهد في هذه المرحلة خطة تأهيل تم وضعها سنة 2020 وسيتم تنفيذها خلال سنة 2021.

 

كما أقر المدير بوجود بعض التجاوزات في مركز سند تعهد بها القضاء وهي تجاوزات تتعلق بالتحرش والاعتداء بالعنف على المقيمين. 

وأشار إلى أنه تم إطلاق سراح 4 اعوان من جملة 6 أعوان متهمين مبينا أنه تم ايقافهم جميعا عن العمل. 

 

ربورتاج: كريم وناس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock