ثقافة

سامي الشافعي: مشاهدة فيلمي في السينما كانت التجربة الأقوى في حياتي (فيديو)

تحدث صانع المحتوى سامي الشافعي، أمس الجمعة 26 فيفري 2021، عن فيلمه القصير '' سجن الأرقام '‘، والذي عرض في قاعتي '' Pathé '' في تونس وسوسة وسيعرضه على قناته على اليوتيوب غدا الأحد الساعة الثالثة.

سجن الأرقام، فيلم قصير من إخراج سامي الشافي طرح فيه مختلف تأثيرات السوشيال ميديا وحول الانتقال من عالم اليوتيوب إلى السينما، قال سامي إنّها التجربة الأقوى في حياته، وإنّه فخور لخوضه هذي التجربة خاصة وأنه يعتبر صانع المحتوى الأول في تونس والعالم العربي الذي نقل تجربته من الديجيتال إلى السينما.

وفيما يخص موضوع الفيلم، أكد سامي الشافعي، أنّه نقل تجربته الخاصة عبر سجن الأرقام، وجد نفسه بين نقلة نوعية على مستوى الأرقام، من 70 ألف إلى ما يقارب مليون متابع وهو ما جعله يحس بمسؤولية أكبر ودخل عوالم الديجيتال وعاش تأثيراتها على الصحة النفسية والجسدية خاصة إثر تجربته في برنامج سديم.

وأضاف في نفس السياق، أنّ لوسائل الاتصال الاجتماعي أنظمة وخوارزميات، تعطي إشارات وأرقام فيها مغالطة للضغط حول تسريع تنزيل فيديوهات والتكثيف من الاستعمال، مؤكدا أنّه تجاوز هذه المغالطات إثر التصوير موضحا أنّ وسائل الاتصال الاجتماعي هي سلاح ذو حدين، ووجب على الفرد أن يتحكم في استعمالاته لهذه الوسائل.

هي تجربة أولى، لعرض فيلم قصير من إخراج صانع محتوى تونسي ولعلها تكون مبادرة لفتح المجال لتجارب أخرى لتطوير وتحسين جودة صناعة المحتوى في تونس.

سامية الحامي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock