ميدي شو

جلاد: ''قيس سعيد رجعي… يريد رأس المشيشي'' (فيديو)

قال وليد جلاد النائب عن تحيا تونس، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم 17 فيفري 2021، إنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد لم يستجب لكلّ الدعوات بخصوص استقبال الوزراء الجدد لتأدية اليمين كي يتمكنوا من مباشرة مهامهم، إضافة إلى أنّه رفض الكشف عن الوزراء محلّ الجدل.

وقال "رئيس الجمهورية يريد رأس هشام المشيشي" حسب تعبيره، مضيفا "رئيس الجمهورية رجعي أكثر من حركة النهضة وائتلاف الكرامة.. اليوم قيس سعيد يجلس سياسيا على يمين حركة النهضة وائتلاف الكرامة".
 
وتابع "هذا الموقف خطير جدّا.. القراءة الدستورية لقيس سعيد رئيس الجمهورية، تتعارض مع قراءة قيس سعيد أستاذ القانون، عندما قدّم رأيه بتاريخ يوم 5 نوفمبر 2016، بخصوص تأدية اليمين لوزراء يوسف الشاهد أمام الرئيس الراحل محمد الباجي قائد السبسي".
 
واعتبر أنّ الحلّ الحقيقي هو استقالة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، مضيفا أنّ استقالة المشيشي ليست حلاّ واستقالة قيس سعيد غير ممكنة ومن ينادي إلى ذلك فهو يدعو إلى العبث، وفق قوله، ويبقى الحلّ الممكن هو استقالة رئيس البرلمان، وفق تعبيره.
 
واعتبر جلاد أنّ وجود راشد الغنوشي على رأس البرلمان عمق الأزمة السياسية، لأنّه غير قادر على تجميع التونسيين على طاولة واحدة حتّى أنّ البرلمان أصبح عنوان الأزمة، حسب رأيه. 
 
وقال "الغنوشي كرئيس البرلمان هو في قلب الصراعات، وتونس في حاجة إلى شخصية توافقية لها نفوذ، حتّى لو كانت من داخل حركة النهضة، المهم هو تغليب المصلحة العليا للبلاد".

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock