أصحاب مراكب صيد الأعماق يحتجون ويوقفون حركة لود قرقنة (فيديو)

قام عدد من أصحاب مراكب صيد الأعماق اليوم الاربعاء 17فيفري 2021 بغلق المدخل البحري للميناء التجاري بصفاقس، للمطالبة بإيقاف العمل بمنظومة الأجهزة الطرفية وحذف الخطايا المسلّطة ضدّهم بسببها .

كما طالب أصحاب المراكب بتطبيق محضر الجلسة المنعقدة بتاريخ 28 نوفبر 2018 والذي يتضمن قبول انخراط بحارة قطاع صيد الأعماق في منظومة المراقبة عن بعد وتجهيز مراكبهم بالأجهزة الطرفية والأقمار الصناعية للمراقبة عن بعد، من أجل التصدي للصيد العشوائي وتوفير وسائل النجدة الضرورية لضمان سلامة البحارة وتمكينهم من دخل محترم وقروض ميسرة الدفع إلى جانب المطالبة بتحرير المخالفات على عين المكان، وتكوين لجنة فنية تشرف على تحديد الخرائط البحرية والأماكن التي توجد بها تضاريس وإعداد دليل إجراءات خاص بتطبيق نظام المراقبة عن بعد.

وقد تم اليوم إيقاف حركة دخول وخروج السفن التجارية ومنع دخول وخروج لود قرقنة، ونقل مراسل موزاييك في صفاقس أنّ سفينة نقل ركاب متوقّفة حاليا في عرض البحر قبالة سواحل صفاقس.

ويأتي هذا الحراك الاحتجاجي في اطار تتفيذ البحارة بالبلاد سلسلة من التحركات الاحتجاجية بداية اليوم الاربعاء 17 فيفري 2021 بعد فشل جلسة التفاوض أمس  بالإدارة العامّة للصيد البحري.