الدوخ: الطريق السيارة للكاف ذات أولوية لشبكة الطرقات السيارة

قال وزير التجهيز والإسكان والبنية التحتية  كمال الدوخ خلال الجلسة العامة ليوم الاثنين 15 فيفري 2021 المخصصة لتوجيه أسئلة شفاهية من عدد من النواب لأعضاء الحكومة ‏إن لجنة القيادة الخاصة بالسكن الإجتماعي وافقت على تمويل البرنامج المتعلق بنقل المواطنين المهددين بالانزلاقات الأرضية في جندوبة إلى مناطق مجاورة مُؤمَّنة .

وبين الوزير أن البرنامج سيشمل حوالي 718 منزل كقائمة أولية، معلنا الانطلاق في عمليات المعاينة في أقرب الآجال .

وأشار الدوخ إلى أن وزارة التجهيز اتفقت مع وزارة المالية على تمويل البرنامج على أقساط وسيخصص القسط الأول للمساكن المعرضة لمخاطر كبيرة .

الطريق السيارة لولاية الكاف أولوية للدولة التونسبة 

‏وفي رده على سؤال النائب مختار اللموشي حول انجاز مشروع طريق السيارة بالكاف وعدم تهيئة المنطقة الصناعية ، قال وزير التّجهيز والإسكان والبنية التّحتية إن الدراسات انطلقت  في جوان 2018 وبينت أن الطريق السيارة للكاف ذات أولوية بالنسبة لشبكة الطرقات السيارة للجمهورية التونسية.

‏وقال وزير التّجهيز والإسكان والبنية التّحتية إن طول الطريق السيارة للكاف يبلغ حوالي 115 كم ومن مكونات مشروع الطريق السريعة امتداده ليربط ولاية الكاف بولاية سليانة.

‏وأفاد  وزير التّجهيز والإسكان والبنية التّحتية بأنه  سيتم القيام بعملية تصوير جملي لتحديد قيمة مصاريف انجاز طريق السيارة بولاية الكاف وهي من أول مراحل إعداد المشروع مضيفا بأن  الدراسات المتعلقة بالطرقات السيارة تتطلب وقتا.

كريم وناس