جوان القادم موعد انتهاء أشغال المعهد النموذجي في باجة

أدى وزير التربية فتحي السلاوتي صباح اليوم السبت 13 فيفري 2021 زيارة ميدانية إلى ولاية باجة حيث إطّلع على أشغال المعهد النموذجي، موضّحا أنّ أسباب تأخّر انتهائها يعود إلى جائحة كورونا وضعف موارد الوزارة وأكد بأن هذه المؤسسة ستكون جاهزة خلال شهر جوان المقبل .

وفيما يتعلق بنظام الأفواج وأشكال التحصيل بالنسبة إلى التلاميذ، فقد أكّد الوزير أن التخلي عن هذه المنظومة رهين تحسن الأوضاع الصحية بسبب الجائحة المذكورة. وأنّ التخلي عن نظام الأفواج سينطلق في الاعداديات والمدارس الابتدائية باعتبار أن الإصابات ضعيفة مقارنة بالمعاهد الثانوية.

 وفي نفس السياق، أكد الوزير أن تقييم الوزارة الذي أوشك على نهايته وتفيد بعض المؤشرات أن التحصيل كان أفضل نسبيا باعتبار تقلص عدد التلاميذ بالفصل الواحد ويبقى الاشكال في عدد التلاميذ  الذين يلتزمون بالمراجعة المستمرة من عدمه، كما أكد أن المؤسسات التي تعمل بنظام أسبوع بأسبوع هي المؤسسات التي تحتوي على مبيتات وتلقوا ترخيصا استثنائيا في الغرض للضرورة.

وفي سياق آخر، أكد الوزير أن الوزارة تعمل على التقليص من عدد المدارس التي لا يكون فيها التزود بالماء الصالح للشراب منتظما . وختم الوزير بوعده بتركيز مطعم مركزي بمعتمدية عمدون اذا تم حل الاشكال العقاري الذي عطل الانجاز.

وشملت زيارة الوزير المدرسة الابتدائية الذهبية بباجة المدينة والمدرسة الابتداءية الريفية الشقاقة.

ايهاب النفزي