وطنية

المشيشي يسلّم جوائز الفائزين في القرية الحرفية

 حضر رئيس الحكومة هشام المشيشي ووزير السياحة الحبيب عمار اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 حفل تسليم الجوائز الخاصة بمسابقة الإبتكار لسنة 2020 والدفعة الاولى من مقرّرات الإشعار الخاصة بالقروض لفائدة الحرفيين بمقر الديوان الوطني للصناعات التقليدية والقرية الحرفية.

وفي تصريح إعلامي، أكد المشيشي أنّ هذه الزيارة تأتي لتشجيع قطاع الصناعات التقليدية والذي يشغّل حسب تصريحه قرابة 350 ألف عامل.

وأشار المشيشي إلى أن هذه المبادرة تهدف إلى معاضدة مجهود الحرفيين على المحافظة على قدرتهم المهنية على العمل في ظل جائحة فيروس كورونا معتبرا أن الاستعدادات لما بعد كوفيد 19 ينطلق من الآن بإيلاء القطاع السياحي عناية كبيرة.

وأفاد رئيس الحكومة بأن  الجوائز والقروض الممنوحة تم إقرارها خلال مجلس وزاري سابق لفائدة القطاع كاشفا عن التحضير لمجلس وزاري مضيق آواخر هذا الشهر لبحث سبل إعادة هيكلة قطاع الصناعات التقليدية حسب تصريحه.

وللاشارة فإن عدد المشاركين في هذه المسابقة بلغ 176 مشارك يتوزعون على 3 فئات وهي مسابقة الطلبة ومسابقة فنون الطاولة ومسابقة التحف والهدايا التذكارية، وشملت الجوائز 3 فائزين عن كل فئة احتلوا المراتب الأولى وتراوحت قيمة الجوائز المالية بين 500 دينار و4000 دينار.

هيبة خميري
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock