سياسة

عيساوي: بعث نقابة الإطارات لقوات الأمن الداخلي لا يتعارض مع دعوة سعيد

أعلن 8 من ممثلي عدّة هياكل تابعة لقوات الأمن الداخلي، اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021، عن تأسيس النقابة العامة للإطارات الأكاديمية لقوات الأمن الداخلي.

وأكّد أنور عيساوي الناطق الرسمي باسم النقابة، اليوم في تصريح لموزاييك،  أنّ هذه النقابة ليست هيكلا جديدا ينضاف لبقية الهياكل كما أنّها ليست تعديلا لأي نقابة أخرى بل هي نقابة تحمل خصوصية أبرزها مسؤولية إطاراتها الأمنية، وفق تعبيره.

 

"سندافع عن حقوق منظوريهم الاجتماعي والمعنوية والمادية إداريا"

وأبرز أنور عيساوي أنّ من أهداف تأسيس هذه النقابة هي الدفاع عن نحو 5 آلاف من منظوريهم من الإطارات الأكاديمية من أصحاب الشهائد العلمية العليا والتكوين الأكاديمي، مضيفا أنّه سيتم لاحقا ضبط قانون أساسي لنقابتهم كيهكل، سيتولى الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية والمعنوية والمادية لمنظوريهم وتطوير ظروف العمل المهنية وحماية منتسبيهم ومصالحهم على المستوى الإداري خاصة.

وأكّد أنّ تأسيس هذا الهيكل لا يتعارض مع دعوة رئيس الجمهورية الأخيرة حول توحيد العمل النقابي بوزارة الداخلية ضمن اتحاد عام لقوات الأمن الداخلي.

 

"سنعمل بصفة تشاركية مع الهياكل النقابية الأخرى"

وأضاف أنّ هيكلهم سيعمل بصفة تشاركية مع الهياكل النقابية الأخرى مع إعطاء أهمية للإطارات الأكاديمية لقوات الأمن الداخلي والديوانة التي يفتح لها المجال للانخراط في هذه النقابة ومحاولة تطوير مسار الإطارات الأكاديمية المهنية بصفة منطقية وعادلة في علاقة بالتربصات الوطنية والدولية، مشيرا إلى أنّهم يعانون كعدة اختصاصات من مشكل هجرة الأدمغة في مجالهم وأنّ لديهم كفاءات شابة قادرة على النهوض بالقطاع.

 

هناء السلطاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock