سياسة

على هامش جنازة شكري بلعيد: اتهامات خطيرة من منصر للزبيدي

في تصريح له في الفيلم الوثائقي من إنتاج موقع ''الكتيبة''، ويحمل إسم ''موت العظام'' ويُوثّق أطوار اغتيال الشهيد شكري بلعيد وكيف تعاملت مؤسسات الحكم والطبقة السياسية بشكل عام مع ذلك المنعرج الخطير، اتهم عدنان منصر مدير الديوان الرئاسي سابقا، وزير الدفاع السابق عبد الكريم الزبيدي بالمشاركة في عمل تحريضي من أجل إحداث ''الفوضى والفراغ'' وذلك عقب جريمة الاغتيال، وفق تأكيده.

وانتقد منصر في تصريحه في الوثائقي، نقل قناة تلفزية خاصة لجنازة الشهيد شكري بلعيد ''من طائرة عمودية عسكرية'' وبطريقة ''تحريضية'' وفق تعبيره.

وقال ''التوجّس من وزير الدفاع ومن رئيس الأركان عبد الكريم الزبيدي ليس سابقا للجنازة. ونحن نُشاهدها فوجئنا بأن قناة خاصة تنقل مباشرة الجنازة من طائرة عمودية.. كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة إلينا.. لأن القناة كانت تنقل بصيفة مباشرة وبصيغة التحريض.. هذا ما عندوش برشا أسباب.. السبب هو أن وزير الدفاع مشارك في عمل تحريضي''. 

وتابع عدنان المنصر في السياق ذاته، ''كان ذلك حاسما بالنسبة إلى الرئيس السابق المنصف المرزوقي في الاعتراض على الزبيدي في تركيبة الحكومة السابقة، وتواصل الفيتو لاحقا حين اقترح الحوار الوطني تكليف الزبيدي برئاسة الحكومة.. من ذلك الموقف..''.

وشدد قائلا ''حصلت لدينا قناعة أن عبد الكريم الزبيدي كان على علم بشيء ومشاركا في شيء..الهدف منه تحريض الناس على الفوضى وإحداث الفراغ''.

أمل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock