وطنية

وزير التربية: لن تكون سنة بيضاء..والتمديد في الدراسة غير مطروح

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي في تصريح لمراسل موزاييك بصفاقس فتحي بوجناح، خلال إشرافه على تدشين المطعم المركزي بقرقنة اليوم، أنه ''لا يوجد حاليا ما يدعو إلى التوجه نحو  سنة بيضاء أو التمديد في السنة الدراسية'' مشددا على أن هذا السيناريو غير مطروح بالمرة''.

 
وأما في ما يتعلق بإضراب القيّمين والقيّمين العامّين والأعوان الإداريين، اعتبر الوزير أن مطالبهم التي تم إبرام اتفاقيات بشأنها مع الحكومات السابقة، ''تبقى مشروعة والحكومة ملتزمة بتطبيقها في إطار مبدإ استمرارية الدولة ولو على مراحل باعتبار أن الانعكاسات المالية المترتبة عن ذلك تتجاوز إمكانيات الدولة وتم رفع الامر إلى لجنة 5 زائد 5  التي عقدت أمس اجتماعها الثاني ومن المأمول التوصل إلى حلول ممكنة في هذه اللجنة''.

وأما بخصوص المطعم المركزي الذي أشرف الوزير على تدشينه اليوم بقرقنة، أكد السلاوتي أنه سيوفر الأكلةالساخنة للتلاميذ في الإبتدائي والإعدادي والثانوي وهو المطعم المركزي الثاني  في تونس بعد الناظور وتتلوهما لاحقا 3 مطاعم مركزية اخرى بكل من القيروان وبنزرت وسليانة. 

والمشروع مموّل من البنك الافريقي للتنمية والبنك الأوربي للاستثمار، ولعب البرنامج العالمي للتغذية فيه دورا تقنيا في هذه المرحلة بالنظر إلى  تجاربه في عديد أصقاع العالم  على ان يلعب مستقبليا بعد تعميم المطاعم المركزية دورا كبيرا في جلب المستثمرين في هذا المجال. 

فتحي بوجناح 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock