لطفي زيتون ينتقد العمل السري للاسلاميين (فيديو)

انتقد السياسي والقيادي السابق في حركة النهضة لطفي زيتون، خلال استضافته في برنامج ''بورتري باي موزاييك'' اليوم الأحد، العمل السري لحركة الاتجاه الاسلامي في فترة البناء، قائلا ''إن التنظم السري كان الخطأ الأساسي للحركة والذي تسبب في انفلاتات داخلها فيما بعد'' وذلك في الحديث عن أحداث باب سويقة وتفجيرات سوسة في الثمانينات.

وقال زيتون إنه على قناعة اليوم بأن ''العمل السياسي لا يجب أن يكون إلا في العلن والشرعية''، متابعا ''حين تضغط الدولة على حزب سياسي ما يتجه إلى السرية.. وهذا خطأ.. العمل السري في الاتجاه الاسلامي هو السبب الرئيسي للانفلاتات التي وقعت وأحداث العنف الخطيرة التي حصلت''. 

وعن تلك الأحداث أكد زيتون أن المسؤول عنه أحداث باب سويقة كان ''الحبيب الأسود الذي أسس لتنظيم مواز لحركة الاتجاه الاسلامي سنة 1989.. ودعا قيادات الحركة حينها شباب الاتجاه الاسلامي إلى عدم الانسياق في هذا التنظيم''. وعن تفجيرات سوسة، قال زيتون ''حركة الجهاد الإسلامي في تونس أصدرت حينها بيانا..''.

واعتبر زيتون أن أحداث العنف التي حدثت كانت ''في مواجهة بين السلطة والحركة.. وكانت السلطة حينها قد مارست الاعتقالات وأبشع أنواع التعذيب''.

https://www.youtube.com/watch?v=yddUheFWUck?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net