أصحاب المقاهي: انتظرنا إجراءات تنقذنا من الإفلاس.. ونشعر باليأس

عبّر نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المقاهي صدري بن عزوز في تصريح لموزاييك الاثنين 25 جانفي2021  عن شعور أهل القطاع باليأس، اثر  ما أعلنت عنه السبت الماضي اللجنة العلمية ورئاسة الحكومة من إجراءات تهم عمل أصحاب المقاهي خلال فترة الحجر الصحي الجزئي .

 لا إجراءات مصاحبة مهمة

 واعتبر صدري بن عزوز أنه لا الفائدة من فتح المقاهي إلى حدود الرابعة بعد الظهر ورفع الكراسي بعد هذا التوقيت الذي يعتبر بالنسبة لأهل القطاع بمثابة العمل لمدة نصف يوم فقط كما أنها إجراءات لن تسمح بعودة كافة العمال، معتبرا أنها إجراءات ستفاقم  التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد19 التي يعاني منها  أهل القطاع.

إجراءات قديمة قد تفاقم إفلاس أصحاب المقاهي إلى أكثر من 80 %

وأكد أن أصحاب المقاهي كانوا ينتظرون إجراءات جديدة مصاحبة يمكنها إنقاذهم وأبرزها منحهم قروضا وتعويضات عن الخسائر التي تكبدوها منذ انطلاق الجائحة وتأجيل خلاص الفواتير الخاصة بالستاغ  والأداءات وغيرها ،معبرا عن يأسهم وتأسفهم لعدم تفاعل الحكومة مع  عدة مراسلات وعدم انتفاعهم بهذه الإجراءات المصاحبة رغم عدة جلسات بمنظمة الأعراف. وحذر بن عزوز من تأثيرات أن الإجراءات الأخيرة التي لن تغير الكثير في وضعية أصحاب المقاهي بل قد  تفاقم في عدد الذين أقروا بإفلاسهم  وتجاوز نسبة ال80 % التي تم الإعلان عنها مسبقا.

 
هناء السلطاني