اللومي: ''نسعى إلى العمل في تناسق مع حركة النهضة'' (فيديو)

علّق القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي في برنامج ميدي شو اليوم الثلاثاء 12 جانفي 2021، على تصريحات القيادي في حركة النهضة سامي الطريقي بخصوص ''تفاجئ'' حركة النهضة بموقف حزبه في علاقة بالتحوير الوزاري والمطالبة بحكومة سياسية، قائلا: ''قياديو حركة النهضة على إطلاع بموقف قلب تونس بخصوص التحوير الوزاري''.

وتابع قوله: ''ما صرّح به سامي الطريقي يلزمه وحده ولا يعبر عن حركة النهضة.. لأنّ آخر اجتماع جمعنا بقيادييها تبيّن أنّنا نتقاسم التصوّر والموقف ذاته ''.

وأكّد أنّ قلب تونس لم يحسم في موقفه بعد وأنّ القرار الأخير يكون للهياكل في صورة وجود تحوير، معتبرا أنّ الحكومة مطالبة قبل إجراء التحوير بتقييم الأداء الحكومي عامة لا فقط أداء بعض الوزراء، وفق تقديره. 

واعتبر ضيف ميدي شو أنّ قانون الميزانية التعديلي أهم اليوم من مسألة التحوير، وعلى ضوئه تتوضّح طبيعة الحكومة وهيكلتها، مشدّدا على ضرورة الذهاب في فرضية الأقطاب .

القروي سجين سياسي بامتياز

ونفى اللومي تسليط قلب تونس لضغوط على رئيس الحكومة هشام المشيشي، في ردّه على تصريحات الطريقي قائلا: ''نحن داعمون للحكومة ونسعى أن يكون هناك تنسيق مع حركة النهضة وتصريحات الطريقي لا تعبّر عن موقف حركة النهضة''.

أما بخصوص ''ربط مسألة التحوير والضغط على المشيشي كما يدّعيه البعض بملف نبيل القروي أكّد اللومي أنّه لا علاقة بين موقف قلب تونس من التحوير الوزاري وملف نبيل القروي.

واعتبر أنّ القروي سجين سياسي بامتياز وأنّ لا للدور لرئيس الحكومة أو وزراءه في هذا الملف.

https://www.youtube.com/watch?v=yN1MQNP9FFQ?enablejsapi=1&origin=https://www.mosaiquefm.net