ميدي شو

الطريقي: ''المشيشي يتعرّض إلى ضغط عال من قلب تونس'' (فيديو)

اعتبر القيادي في حركة النهضة سامي الطريقي، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم 11 جانفي 2021، أنّ التحوير الوزاري أمر مهم، خاصة بعد تقييم الأداء الضعيف لحكومة هشام المشيشي في ظّل هذا الوضع الاستثنائي.

 

وأضاف أنّ التحوير الوزاري سيساهم في الارتقاء بالأداء الحكومي الى النجاعة، مؤكدا أنّه لن يتجاوز يوم غد على أقصى تقدير.

 

وأكّد أنّ حركة النهضة تدعم التحوير الوزاري، وهي متفاعلة إيجابيا مع رئيس الحكومة هشام المشيشي.

 

وعبّر سامي الطريقي عن تفاجئه من تصريح  القيادي في حزب قلب تونس عياض اللومي، الذي قال في تصريح لموزاييك اليوم إنّه حزبه وكتلته البرلمانية يرفضان اي تحوير حكومي مسقط ويأتي بصيغة الفرض. 

 

واعتبر الطريقي أنّ ذلك مخالف لكلّ تصريحاته السابقة، حيث كانت كتلة قلب تونس حريصة على إجراء تحوير وزاري، قائلا إنّ هذا التصريح شوش بعض الأمور.

 

وفي هذا السياق، صرّح سامي الطريق أنّ هناك ضغط عال مسلّط على رئيس الحكومة هشام المشيشي من طرف قلب تونس، "لكن الوضع لا يسمح بوضع المشيشي تحت الضغط"، وفق قوله.

 

وشدّد على أنّ الوزارات التي  تعنى بسدّ الشغور هي أولى بهذا التحوير الوزاري، ولكن من المتوقع أن يشمل بعض الوزارات الأخرى، مشيرا إلى أنّ هناك أسماء على طاولة رئيس الحكومة ويتم التشاور بخصوصها.

واعتبر أنّ رئيس الحكومة لم يختر فريقه جيّدا منذ البداية كما أنّبعضها لم يكن مطمئنا، حسب تصريحه، وهو ما أدّى إلى فقدان الانسجام بين الفريق الحكومي، وفق تقديره.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock