رئيس وحدة كوفيد بشارل نيكول: بدأنا نختار من يتم نقلهم للإنعاش (فيديو)

وصف رئيس وحدة كوفيد 19 بمستشفى شارل نيكول هشام عوينة الوضع الوبائي بالخطير، مرجّحا تواصل المنحى التصاعدي للإصابات بفيروس كورونا خلال المدّة المقبلة.

وقال عوينة في تصريح للقناة الوطنية الأولى إنّ عدد الإصابات الحقيقية تفوق بكثير الأعداد  المعلن عنها، محذّرا بالخصوص من  الإصابات الخطيرة التي تستوجب الإقامة في المستشفيات.

وأشار في هذا الخصوص إلى وجود ضغط كبير على أسرة الأكسيحين وأسرة الإنعاش في المستشفيات، وهو ما قد يجعل الأطباء يختارون من يتمّ نقلهم إلى الإنعاش. وتابع : "بدأنا نختار من يمكن نقله للإنعاش وهذا موقف لا يرغب أي طبيب أن يجد نفسه فيه''
 

 

ووفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة بلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا 157 ألفا و514 إصابة فيما تجاوزت الوفايات 5 آلاف و153 وفاة إلى حدود تاريخ 8 جانفي الجاري.

ودعا رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال إشرافه على إجتماع بقصر قرطاج أمس الجمعة 8 جانفي 2021 ضمّ وزير الصحة فوزي مهدي وأعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، للنظر في إمكانية فرض حجر صحي شامل بالمناطق التي تشهد انتشارا سريعا للفيروس بعد تسجيل أعداد غير مسبوقة من الإصابات وبلوغ المستشفيات في العديد من المناطق طاقة استيعابها القصوى خاصة في ما يتعلّق بأسرّة الأوكسيجين والإنعاش. 
 

واعتبر رئيس الدولة أنّ الإجراءات التي وقع اتخاذها للحد من تفشي فيروس كورونا لم تحقق هدفها بسبب تراخي المواطنين، مستنكرا عدم تطبيق حظر الجولان ومنع التجمعات بعدد من المناطق ما تسبب في انتشار الفيروس.