أسامة الخليفي: إقالة وزير الداخلية ليست سياسيّة (فيديو)

اعتبر أسامة الخليفي رئيس كتلة قلب تونس خلال استضافته في برنامج ميدي شو، أن إقالة وزير الداخلية توفيق شرف الدين ليس ''سياسية'' بل هي إقالة ''وظيفية''، مضيفا أن ''تعني أن لرئيس الحكومة صلاحيات استعملها، وأن من حق هشام المشيشي أن يقيل وزيرا قد يكون ارتكب خطأ''. 

وتابع الخليفي ''إذا وزير أقاله رئيس الحكومة.. فهو عندو الحق''، وقال ''رئيس الحكومة رجل دولة ويعرف ماذا يفعل''.  كما رجّح إمكانية القيام بتحوير وزاري لسد الشغورات في الفترة القادمة. 

وفي  سياق آخر، قال الخليفي معلقا على زيارة المشيشي لفرنسا، إن ''من حق رئيس الحكومة أن تكون له حياة شخصية وزيارات شخصية''. وأضاف قائلا ''رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي رحمه الله كان يقوم بزيارات شخصية أو للعلاج ولم يخرج بيانات حولها''.

وحول قضية نبيل القروي، أكد أسامة الخليفي أن القضية سياسية وتم استعمال أرقام وحيثيات مغلوطة في ملف القضية في حملة سياسية، وهو ما دفع الحزب إلى القيام بحملة ''تفسيرية'' لتوضيح ''التظليل الواقع في القضية''. 

وعن الجهة او الطرف الذي طلب تقرير أنا يقظ المتعلق بنبيل القروي، قال الخليفي ''نملك فكرة عن هذه الجهة النافذة، لكننا ننتظر ردا رسميا من أنا يقظ لكشف هذه الجهة.. وهي جهة أكبر من حزبي التيار الديمقراطي والشعب..''.