الهاروني: ''أزمة النهضة كانت مفتعلة.. والغنوشي زعيمنا الصادق''

صرّح رئيس مجلس الشورى لحركة النهضة عبد الكريم الهاروني، خلال استضافته في برنامج "ميدي شو" الإثنين 4 جانفي 2021، أنّ حركة النهضة تعرضت إلى "أزمة مفتعلة" وطرحت مواضيع الحركة في غنى عنها، منها مسألة احترام الغنوشي للقانون الداخلي للحركة.

 

وأكّد أنّ الحركة تجاوزت ذلك وقام رئيسها بتوضيح كلّ الأمور والآن الحركة تنظم مؤتمرها بالتوافق في إطار لجان منتخبة، كما تعمل على تشكيل مكتب تنفيذي في إطار احترام حق رئيس الحركة في الاقتراح وحق مجلس شورى في القرار، وقد تم تكوين قائمة أولى متنوعة وتضمن كفاءات ومازالت قائمة أخرى سيتم استكمالها في الدورة القادمة.

 

وأضاف قائلا: "من راهنوا على تقسيم الحركة نظمئنهم أنّ الحركة ستبقى موحدة ومن مصلحة تونس أن تبقى الحركة قوية وموحدة وديمقراطية".

 

وفي سياق متصل، أكّد أنّ الغنوشي لن يترشح لرئاسة الحركة مرّة أخرى، قائلا: "هذا رجل صادق ونصدقه، لأنّه لم يخلف أي مرّة في عهده قاله، وهو رجل ديمقراطي ويحترم القانون والرأي المخالف، عندما يعلن رئيس الحركة أنّه ليس معنيا بالترشح فنصدقه ونبني على ذلك".

 

وأكّد أنّه لا رئيس مدى الحياة في قاموس الحركة وإنّما لها زعيم (راشد الغنوشي) مازال لديه ما يقدمه للحركة وللبلاد، وفق تعبيره.

 

وأضاف: "بعد وفاة الرئيس محمد الباجي قائد السبسي أصبحت البلاد في حاجة إلى "كبير وحكيم" نحن طلبنا منه (الغنوشي) وهو اقتنع بأنّه حان الوقت كي لا يكتفي بمنصب رئيس حزب وإنّما يجب أن يكون رجل دولة في أهم مؤسسة في هذا النظام الجديد وهي البرلمان".